web analytics
مقالات عامة

الإستعداد لرحلات الصيف

الإستعداد لرحلات الصيف

الجميع ينتظر الصيف حتى يتمتع بالسفر للمدن الساحلية حيث تكثُر فيه الرحلات للشواطىء المختلفة. وكل على حسب قدرته المادية فالبعض يقوم بالسفر لمدة شهور الصيف كاملاُ تجنباً للحرارة وما نعانية من سوء الأحوال الجوية. والبعض الاخر يقوم برحلة أسبوع أو عشر أيام وهناك من يُفضل رحلات اليوم الواحد. حيث يختار من الواطىء أقربها من حيث المسافة ويسافر فى أول اليوم ويعود آخره. ولكن فى كل الحالات نحتاج لترتيب أنفسنا عند الذهاب للشاطىء حتى نستطيع قضاء يوم ممتع ملىء بالمرح دون التعرض لمشكلات أو ضغوط خاصة فى وجود أطفال. وهنا سنتحدث عن كيفية التخطيط و الإستعداد لرحلات الصيف لقضاء يوم على الشاطىء.

الإستعداد لرحلات الصيف

تحضير الحقيبة اليومية للشاطىء

تُعد حقيبة الشاطىء من أهم مهام الأم فى الرحلات الصيفية حيث يُلقى على عاتقها الكثير من الأشياء التى سوف تُسأل عنها لاحقاً. وحتى تقضى يوماً لطيفا وكاملاً قدر المستطاع سنحاول هنا توضيح ما قد تحتاجين إليه خلال رحلتك للشاطىء سواء رحلة ليوم واحد أو رحلة يومية طوال إقامتك.

تحضير الملابس

لا تكلفى نفسك عناء حمل الكثير من الملابس فيكفى لباس السباحة وقطعة أخرى جافة للتغير بعد السباحة والعودة بها. أما بالنسبة للأطفال فيُفضل حمل قطعة إضافية تحسباُ لأى ظروف. ولا تحملى أحذية يكفى الذهاب بحذاء السباحة “السليبر” ويكفى هذا جداً ولكن حاولى طيهم ورصهم جيداُ حتى لا يشغلوا فراغ كبير.

المناشف

المناشف من الضرورات على الشاطىء خاصة فى وجود أطفال حيث نزول متكرر للبحر وخروج وإستخدام مناشف لا تُترك حتى تجف وهكذا. فأنتى فى حاجة إلى مناشف كبيرة وعالية الجودة حتى تستطيع الصمود لأخر اليوم. يُفضل أيضاً إحضار المناشف المُعدّة للأرتداء” البرنس” فهى الأفضل على الأطلاق بالنسبة للأطفال.

كريم الحماية من الشمس

من أهم الأدوات التى لا يجب نسيانها هو كريم الحماية من الشمس نوع للكبار وأخر للأطفال. ويُفضل شراء الأنواع المضادة للمياة يجب أيضاً ألا يقل عامل الحماية به عن 15 ولا يذيد عن 50. ولا تنسى تجديدة فى منتصف اليوم إن كنتم تنون الجلوس من أول النهار لأخره. هناك عوامل حماية من الشمس أيضاً مثل النظارة الشمسية والجلوس تحت الشمسية خلال الساعات التى تصبح فيها أشعة الشمس خطرة على الجلد. وهذة الساعات من 12 إلى 4 فيجب عدم التعرض المباشر للشمس فى هذا الوقت حتى نتجنب حدوث حروق الشمس وإلتهابات العين والجلد.

شنطة إسعافات أولية

يجب تحضير شنطة صغيرة تحتوى على أدوات بسيطة للأسعافات تحسبا لحدوث أى جرح أو ما شابه. وهو أمر وارد الحدوث جداً على الشاطىء. وهذة الأدوات على سبيل المثال هى لزق للجروح، شاش، مطهر للجروح، وأى مسكن أمن وبسيط. قد تحميك وجود هذة الدوات من مشاكل عدّة تواجهك فجأة.

تحضير أطعمة خفيفة

وجود طعام على الشاطىء من الأساسيات حيث يحتاج إليه الجميع بشكل عام والأطفال بشكل خاص. ولكن أفضل تحضير الأطعمة المشبعة والخفيفة فى نفس الوقت كالشطائر ” السندويتشات” ويفضل إستخدام بروتين بها كشرائح الكبدة أو السجق، فراخ بانيه أو كفته أيضا البيض والجبن خيار جيد مع وجود بعض الخضروات والفواكه. كل هذا يُفضل إعدادة مسبقاً ووضعه فى صندوق أو حقيبة مقاومة للماء ومحكمة حتى تتفادى دخول الرمل للطعام.

الماء والمشروبات

من أهم ما تحتاجين إليه هو الماء حتى تحافظى على ترطيب الجسم والعصائر أيضاً. يمكنك اإستعانة بصندوق التبريد لوضع زجاجات من الماء المثلج والعصائر الطبيعية ولا يُفضل المياه الغازية. وفى النهاية قد يكون الأعداد لهذة الرحلة مرهقاً بعض الشىء ولكن سوف تشعرين بالراحة أثناء الرحلة وكل شىء موجود ومعّد مسبقاً ويمكنك تركهم ليخدموا أنفسهم ما دام كل شىء موجود والأستمتاع ببعض الوقت لنفسك. ولقراءة المزيد من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق