web analytics
جمالك و صحتكعلم النفس

الأطعمه التى تقلل من الإكتئاب وتزيد من سعادة الإنسان

الأطعمة التي تجعل الناس أكثر سعادة وتقلل من الإكتئاب …
فى حين يمد الطعام الناس الطاقه فإن نوعية الطعام تجعل
الناس أكثر سعادة أيضآ. عادة عندما يشعر الناس بالاكتئاب، يذهبون لرؤية طبيب نفساني، ولكن الطعام يمكنه أيضا رفع معنويات الناس وتقليل الاكتئاب . تظهر الدراسات العلمية أن الأطعمة مثل أسماك أعماق البحار والموز والجريب فروت وخبز القمح  والسبانخ والكرز والثوم والقرع والحليب منخفض الدهون والدجاج يمكن أن تساعد في مكافحة الاكتئاب...

وإليكم الآطعمه التى تساعد فى تقليل الاكتئاب وتكثر من سعادة الانسان بالتفصيل …

1 الأسماك في أعماق البحار …

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من أولئك الذين يعيشون فى الداخل بعيدآ عن البحر ، ويرجع ذلك جزئيا الى أن هواء البحر المنعش يساعدهم على تنقية عقولهم ويرجع ذلك جزئيا إلى أن الناس الذين يعيشون بالقرب من البحر يأكلون الكثير من أسماك أعماق البحار. دراسة أجرتها جامعة هارفرد إلى أن حامض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك تنطبق عليها نفس وظائف العقاقير المضادة للاكتئاب ويساعد ذلك علي تهدئة الأعصاب ويزيد من إفراز هرمون سيروتونين.

images
2 الموز …

الموز يحتوي على مركب كيميائي طبيعي يسمى قلويدات الذي يعطي الناس دفعة تزيد من ثقتهم بأنفسهم. الموز أيضا مصدر لبروتين ترايبتوفان وفيتامين B6، ويساعد كلاهما الدماغ على صنع هرمون سيروتونين.
10_foods_that_make_people_happiere8f3aa64fa96e1959e16

3 جريب فروت …

الجريب فروت غنية بفيتامين سي، الذي يحسن مقاومة الجسم عن طريق الحفاظ على كثافة خلايا الدم الحمراء و هو أيضا جيد لمقاومة الاجهاد. و الأكثر أهمية هو أن فيتامين سي هو عنصر لا غنى عنه في صنع الدوبامين والأدرينالين، على حد سواء المواد الكيميائية التي يمكن أن تحفز الإثارة.

4 الخبز والقمح …

الكربوهيدرات تزيد من إفراز هرمون سيروتونين. ويقول الباحثون فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)  إن ذلك منطقي لأن بعض الناس يأكلون الحلويات والأغذية المصنوعة من الدقيق وهى مثل  الأدوية المضادة للاكتئاب.

images
 5 السبانخ…

عثور الباحثون على أن نقص حمض الفوليك يؤدي مباشرة إلى انخفاض في هرمون سيروتونين الذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب. السبانخ هو معروف جيدا لكثرة توافره لحمض الفوليك.
10_foods_that_make_people_happierf88d2de11232f13de704

6 الكرز …

الأطباء فى الغرب يطلقون على  الكرز اسم  الأسبرين الطبيعي لأن هذه الفاكهة تحتوي على مادة تسمى الأنثوسيانين التي يمكن أن تجعل الناس سعداء. باحثون في جامعة ميتشيغان أكدوا على أن تناول 20 ثمرة كرز أكثر فعالية من الأدوية التي تخفف الكآبة.
87434_mn66com.gif

7 الثوم …

الثوم يعطي الناس رائحة سيئة ومع ذلك يجعلهم فى حالة مزاجية جيدة. أجرى باحثون ألمان دراسة حول الثوم ووجدوا أن الناس الذين هم في غاية التوتر وتأكل الثوم، فإنها تصبح  أقل  قلقا و غضبا .
images

8 القرع …

 تناول اليقطين يساعدة الناس في الحصول على مزاج جيد لأنه غني بفيتامين B6 والحديد، واللذان يحولان السكر المخزون في الجسم إلى جلوكوز، الذي يغذي الدماغ.
images

9 حليب قليل الدسم …

تجد دراسات أنه بعد تناول حبوب الكالسيوم لمدة ثلاثة أشهر، لأولئك النساء مع متلازمة ما قبل نزول الحيض فانهم أقل عرضة للشعور بالتوتر أو القلق. لذلك ينصح بتناول الحليب واللبن والجبن لأنه مصدرا رئيسيا للكالسيوم. قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم تحتوي على معظم الكالسيوم.
1337312052510

10 الدجاج …

 بعض علماء النفس البريطانيين قاموا بإطعام رعاياهم  100mg من السيلينيوم، وجدوا أن جميع الخاضعين للدراسة قد شعروا بأنهم  اكثر سعاده . لذلك وجد ان تناول الدجاج هو مصدر رئيسي من مصادر السيلنيوم.

images

 

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق