web analytics
عالم الحيوان

اكثر الحيوانات خطرا على الأنسان

عندما نفكر في الحيوانات التي سوف تدمر لنا حياتنا ، فأنه لحقآ شئ مرعب ،فلقد يوجد العديد من الحيوانات القاتلة والسامة والتي تشكل خطر علي حياة الانسان وبقاءه ، ولم يقتصر وجودها علي اماكن محددة بل هي منتشرة في جميع انحاء العالم ، فالمخلوقات القاتلة تعيش في كل مكان مخيف.

15-rat

 

الجرذ ( الفأر )

كان قديمآ الكثير من الناس تحافظ علي الفئران كحيوانات أليفة ، نظرآ لانها ذكية وصحية كما انها رخيصة ورعايتها سهلة . ولكن معدل وجود الفئران زاد في الانخفاض بمعدل 15% وذلك بعد تصريح جورج دبليو بوش في جامعة بيل ، ان الفئران مضرة لصحة الانسان

وانها تسبب مرض الطاعون وهذا صحيح ، وبالرجوع الي عام 1300 تسبب الفئران في مقتل ما يقدر من 2/3 سكان أوروبا. فهذا هو الجحيم الذي ارتكبه الفئران ومنذ هذا التاريخ وحتي الآن لم يغفر لهم ما فعلوه  .

14-puffer-fish

 

السمك البخاخ ( السمكة المنتفخة )

السمكة البخاخة من الصعب رؤيتها ، فهي لا يمكن السيطرة عليها ، نظرآ لانها تعتمد فقط علي بطنها كوسيلة دفاع ضد الحيوانات المفترسة ، كما انها معبأة بسم الاسماك الرباعية في  اسنانها وهذا السم مميت ، فاٍذا أصاب الانسان هذا السم عن طريقها سيؤثر علي اللسان والشفتين ويدمر أنسجتهما ، و إذا كانت جرعته زائدة، وعضلاتك لم تتحمله ، سيؤدي الي الشلل وصعوبة التنفس واختناق عضلات الحجاب الحاجز وتؤدي في النهاية لهلاك الانسان وموته ، فهذا السم لا يوجد له علاج معروف .

13-lionfish

 

ليونفيش ( ديك البحر )

ديك البحر شكله مذهل ولطيف جدا . لكن علي الرغم من ذلك فهو مغطي بأشواك . تطفو علي جسمه بأناقة وهو يسبح في المحيط ، وبالرغم من انه من الاسمالك المذهلة ذات الالوان الزاهية الرائعة ، فهو سام ولكنه غير مميت .

12-dolphin

 

الدولفين ابو منقار

الدلافين تقضي كل وقتها وهي تسبح وتطوف ، وتتناول الاسماك ، وتتقلب في الماء ، فهم عمومآ يعيشون حياة جيدة ، والدلافين رهيبة بعض الشئ فهي من الاسماك التي لا تمتلك زعنفة ولكن بها أوباش مفرغة ، والدلافين لها انواع عديدة وأيضا فاز الدولفين دوريا علي خنزير البحر حتى الموت. والغواصين يمكنهما الاقتراب من الدلافين والفرك فيهما واللعب معهما فهم حقآ مدهشين ، ولكن ذلك باٍستثناء الدلافين كبيرة الشكل لانها أكثر قوة ومرونه من البشر تحت الماء ، ويمكن أن تلحق بالانسان ضررا كبيرا.

11-coral-snake

 

الأفعى المرجانية ( الثعابين )

الثعابين حيوانات رائعة وتحب ان تعيش في عزلة ، وتنتشر في المجرى الجنوبي من الولايات المتحدة. والجميع يعلم انها سامة ،فاللدغة الواحدة منها سوف تؤدي الي الانهيار وتوقف التنفس،والمشكلة الحقيقية هي أن هناك عددا من الثعابين التي تبدو متطابقة تقريبا في شكلها مع المرجان، لذا يجب تجنب التعرض للهجوم عليها وخاصة من الاطفال حتي لا تصيبهم بالأذي .

10-stingray

 

سمكة الراي اللساع

هذه السمكة مغرمة بالبشروتحب اللعب معهم ، ولكن ينبغي عدم ازعاجها فهي تحب في معظم الوقت ان تكون مخبأة في الرمال ، وهناك بعض البشر يقومون بمضايقتها بضربها بشوكة او بضربها بالساق ، ففي هذه الحالة تسبح السمكة وتكون مقلوبة وملتوية مثل الجزء السفلي من النحلة ، واللدغة منها تشبه بحقن جرعة كبيرة من السم ، فهي تؤدي الي ألم فظيع وحدوث تورم وتشنجات ، ومنها انواع  قاتلة ويدل علي ذلك ما حدث مع ستيف ايوين صائد التماسيح الذي أصيب بطعنة منها في قلبه أدت به الي الموت بعد فترة وجيزة

زنبور البحر ( قنديل البحر )

عندما ننظر إلى هذا الشيء. يبدو وكأنه ينتمي الي باندور مضئ ،فهو دائمآ متوهج ومتموج ، وله جمال سماوي ،يطفو بلا هدف علي طول المحيط ، ولها جزيئات اساسية من الجهاز العصبي في جسمها عارية ، وهي من اكثر الاسماك الضارة في العالم ، وكل حزم في جسمها بداخله سم يكفي لقتل 60 فرد من البالغين ، ولديها مخالب طويلة تصل الي 3 امتار ، ويكثر وجودها في شمال استراليا ، وتؤدي بالاضرار البالغة للانسان فيمكنها التأثيرعلي الجهازالعصبي والقلب والجلد في وقت واحد. والعلاج الأول للضحية هو وضع الخل على الجرح.

7-cone-snail

 

الحلزون المخروطي ( القواقع المائية )

توجد منتشرة في جميع انحاء العالم .ولديها نمط معقد وملفتة للنظر، والصغار يحبون التقاطها واللعب بها علي الشاطئ ، والقواقع بها أسنان قوية وهي عادة ما تكون سامة ، فهي تطلقه من فمها ، ولها انواع عديدة ومنها نوع الحلزوني الصغير ولدغته تشبه نحلة او دبور ، ولكنه يكفي للايذاء وغير مميت ،اما الانواع الاخري الضارة تصيبك باختراق اسنانها في جسمك وتشعرك بالألم لعدة أيام ، وعادة ما يحدث ألم ، وتورم ، وشلل في العضلات، وتغيرات في الرؤية، وأمراض في الجهاز التنفسي وفي نهاية المطاف الفشل من العلاج مما يؤدي إلى الموت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق