web analytics
جمالك و صحتك

أهم فوائد الموز للبشرة

فوائد الموز للبشرة

فوائد الموز للبشرة

الموز من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع و يستمتعون بطعمها، كما أنها من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المهمة و المعادن و الفيتامينات و لها العديد من الفوائد الصحية التي يستخدمها الناس من أجلها علي مر العصور.

فالموز مفيد للجهاز الهضمي و يحل مشكلة الإمساك، كما أنه مصدر للطاقة، و يقوي جهاز المناعة لمحاربة الأمراض و يحمي القلب.

هل فكرت يوما ان الموز يمكن أن يكون مفيد للبشرة و مغذي لها و يمنحها البريق و اللمعان و يخلصها من العديد من المشاكل؟ حسنا، فالموز يفعل ذلك بالفعل لانه غني بجميع العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة.

فهو يحتوي علي البوتاسيوم الذي يقوم بمنح البشرة الرطوبة اللازمة لها و غني بفيتامينات ب التي تحارب الجذور الحرة و تمنع الشيخوخة المبكرة.

و ايضا يحتوي علي الزنك العنصر المعروف بمكافحته لحب الشباب و القضاء عليه، و يحتوي علي فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة و يمنحها النضارة و النعومة.

كما يحتوي الموز علي فيتامين E و فيتامين A و الاحماض الأمينية التي تبني البشرة، و في هذه المقالة سوف نشرح فوائد الموز للبشرة بالتفصيل.

فوائد الموز للبشرة

١- الموز مرطب طبيعي لبشرتك

فوائد الموز للبشرة

جميعنا نبحث عن الترطيب المثالي للبشرة، حتي تظهر بأفضل شكل لها، و لكي نتجنب المشاكل التي تنتج عن الجفاف مثل التجاعيد و الندبات و البقع، لذلك يجب أن نحرص علي ترطيب البشرة ترطيبا مثاليا خصوصا في فصل الشتاء، الموز يتميز بمحتواه العالي من البوتاسيوم الذي هو دوره الأساسي ترطيب البشرة و الحفاظ علي الماء بداخلها لأطول فترة ممكنة، كما يحتوي الموز علي فيتامين E الذي يعمل علي ترطيب البشرة من السطح الي الأعماق و يحافظ علي الماء بداخلها و تظل البشرة دائما بمظهرها الصحي البراق.

كل ما عليك فعله هو احضار ثمرة من الموز و تقومين بهرسها في وعاء صغير حتي تصبح قابلة للتطبيق علي وجهك، ثم قومي بفردها علي بشرتك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ١٥ – ٢٠ دقيقة من وضع الموز علي وجهك.

اذا اردت الحصول على ترطيب مضاعف يمكن أن تضعي ملعقة صغيرة من عسل النحل علي الموزة المهروسة و تطبيقها علي وجهك بنفس الطريقة.

٢- الموز يتحكم في إفراز الزيوت في البشرة الدهنية

أصحاب البشرة الدهنية يعانون دائما من الإفراز الزائد للزيوت من البشرة، فذلك يشعرهم دائما ان بشرتهم غير نظيفة، و لا يثبت عليها اي منتج يستخدمونه علي بشرتهم، الموز حل مثالي لهذه المشكلة لانه يقوم بالتحكم في إفراز الزيوت من البشرة الدهنية، و هذا لا يعني أنه يجفف البشرة بل بالعكس فهو يقلل من إفراز الزيوت الزائدة مع منح البشرة الرطوبة التي تحتاجها من خلال وجود البوتاسيوم و فيتامين E، كما أنه يحتوي علي فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة و يبقي البشرة مرنة و رطبة.

للتحكم في إفراز الزيوت من البشرة الدهنية احضري طبق صغير و قومي بهرس ثمرة كاملة من الموز في هذا الطبق، و اضيفي إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل و عصير نصف ليمونة، و قومي بوضع هذا الخليط علي بشرتك ” مع تجنب ملامسته لمنطقة تحت العين” و اتركيه علي وجهك لمدة ٢٠ دقيقة و اغسلي وجهك بالماء البارد و كرري هذه العملية مرتين أسبوعيا و ستلاحظين الفرق في وقت قصير.

٣- الموز يمنع شيخوخة البشرة المبكرة

فوائد الموز للبشرة

جفاف البشرة و عدم الاهتمام بترطيبها و منحها العناصر و الفيتامينات التي تحتاجها يمكن أن يؤدي إلي شيخوخة البشرة المبكرة و ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة علي البشرة، الموز يوفر الترطيب اللازم للبشرة من خلال وجود البوتاسيوم و فيتامين E كما قلنا، و لكنه يمنع شيخوخة البشرة و التجاعيد و الخطوط الدقيقة بطريقة اخري و هي احتوائه علي فيتامينات B التي تحارب الجذور الحرة و الإجهاد التأكسدي الذي يظهر في شكل تجاعيد علي البشرة، كما أن الموز يحتوي علي فيتامين A الذي يعمل علي ازالة البقع و الندبات و التجاعيد أيضا.

للحصول علي افضل نتائج من الموز لمحاربة الشيخوخة قومي بإحضار طبق و اهرسي فيه ثمرة موز و اضيفي إليها بضع نقاط من عصير البرتقال و بضع نقاط من الحليب، لأن كلاهما يحمي البشرة من الشيخوخة أيضا، و طبقي الخليط على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، و كرري هذه العملية مرة او مرتين أسبوعيا.

٤- فوائد الموز للبشرة في معالجة حب الشباب

الموز يحتوي علي عنصر الزنك و هو عنصر فعال في القضاء علي حب الشباب و يدخل في تركيب معظم الأدوية التي تعالج حب الشباب، كما أن الموز له خصائص مضادة للالتهابات و تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما أنه يحتوي علي فيتامين سي الذي ينقي البشرة من الشوائب التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

يمكنك وضع قشر الموز فقط علي المناطق المصابة بحب الشباب في وجهك، أو علي وجهك كله اذا كنت ترغب في الوقاية من حب الشباب، و أتركها علي وجهك ربع ساعة و قم بغسل وجهك بالماء البارد، و كرر هذه العملية مرتين أسبوعيا.

يمكنك أيضا هرس ثمرة من الموز و خلطها بالعسل الأبيض و تطبيقها علي الوجه لمدة ٢٠ دقيقة مرتين أسبوعيا ثم تقومي بغسل وجهك بالماء البارد.

٥- فوائد الموز للبشرة في تخفيف البقع الداكنة و الندبات

فوائد الموز للبشرة

البقع الداكنة و الندبات قد تكون أثرا لحب الشباب بعد علاجه، أو أثرا للحروق بعد علاجها، و يمكن أن تحدث هذه الندبات بسبب المسام الواسعة، في كل الأحوال فإن البقع و الندبات تجعل شكل البشرة غير مستحب، الموز له القدرة علي تخفيف مظهر تلك البقع الداكنة و الندبات و ذلك لاحتوائه علي فيتامين A الذي يحارب البقع و علامات حب الشباب و يعيد البشرة الي شكلها الطبيعي و مظهرها الصحي، كما أنه يحتوي علي فيتامينات B التي تحارب الجذور الحرة و الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤدي الي ظهور الندبات.

قومي بتطبيق الموز المهروس علي بشرتك لمدة ٢٠ دقيقة مرتين أسبوعيا للتغلب على البقع الداكنة و الندبات.

٦- فوائد الموز للبشرة في تجديد خلايا الجلد و تقشير الجلد الميت

تقشير الجلد الميت من علي البشرة خطوة مهمة جدا للعناية بالبشرة و نظافتها و التغلب علي معظم مشاكل البشرة، الموز يحتوي علي فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة و بالتالي يعمل علي تجديد خلايا الجلد بعد تقشيره، كما أنه يحتوي علي فيتامينات A و B اللذان يعملان علي التخلص من البقع و الندبات من خلال عملية التقشير، لذلك فإن إدراج الموز في اقنعة التقشير الخاصة بك مهم للغاية و سيجعلك تشعرين بالفرق.

فقط اصنعي خليط من الموز المهروس و الشوفان المطحون و عسل النحل، و ضعيه علي وجهك و اتركيه حتي يجف، ثم افركي وجهك بحركات دائرية لمدة من ٥- ١٠ دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد و كرري هذه العملية أسبوعيا.

استخدام الموز للبشرة فعلا يستحق التجربة و فوائد الموز للبشرة عديدة، فهو أمر سهل و غير مكلف، فهو يرطب البشرة و يعالج حب الشباب و البقع و الندبات و يساعد في تجديد خلايا البشرة، كما أنه يتحكم في إفراز الزيوت، و يكافح الشيخوخة المبكرة للبشرة و ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة، فقط جربي الموز لبشرتك و ستشعرين بالفرق.

أقرا أيضا: فوائد قشر الموزفوائد الموز الصحية

المصادر

فوائد و أهم إستخدامات الموز للبشرة و الجسم – مقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق