web analytics
التسوقالسفر و المغامرةالسياحةاماكن

أهم السلع وأماكن التسوق في مرسى مطروح

أماكن التسوق في مرسى مطروح


إذا كنتِ ممن يسافرن مرسى مطروح بالصيف وهى محافظة غاية فى الروعة والكثيرين إعتادوا على زيارتها كل عام صيفا. فهى مصيف ذو تكلفة فى الإمكان وإمكانيات سياحية تفوق الوصف.ولذلك إشتهرت المحافظة وأذدهرت سياحة الصيف بها وبجانب ما بها من مزارات سياحية فإن التسوق يُعد من أهم أهداف السياحة الأن و هنا سنستعرض أهم أماكن التسوق في مرسى مطروح.

لماذا أتسوق من مطروح

المحافظة لها عدة مميزات تجعلِك لا تفوتى التسوق هناك. فالسلع فى مطروح تنقسم إلى نوعين ما بين. سلع مميِزة للمحافظة تُزرع أو تُنتج فيها وتكون بجودة عالية وأسعار لا تقارن بمثيلاتها فى المحافظات الأخرى.

وسلع أخرى مستوردة من البلاد المجاورة لأن المحافظة قريبة جداً من الحدود الليبية .ما يجعل الإستيراد فيها سهل وبأسعار مناسبة .

والسلع فى غاية الجودة والروعة وبأسعار تنافسية وبعضها غير موجود أصلاً فى المحافظات الأخرى.

سلع من إنتاج المحافظة

هناك العديد من السلع التى تتميز بها المحافظة وتُنتج وتُعبأ هناك ولا يفوتِك أبدا شرائها .فرغم أنه قد يبدو لكِ أنكِ أنتفقت الكثير ولكن هذا سيوفر لكِ على مدار العام وما قومتِ بإنفاقه فى هذة الفترة سيعود أضعافه على مدار العام

على سبيل المثال:

زيت الزيتون


زراعة الزيتون هناك منتشرة وجيدة ولذلك فإنتاجه فى المحافظة غزير ويتم عصره وتعبئته هناك ولذلك فسعر اللتر لا يصل لنصف سعرة فى المحافظات الأخرى وبجودة رائعة.وأقترح عليكِ أن تقومى بشراء ما يكفى عامك كله على حسب إستهلاكك .وهناك أنواع كثيرة ليست مشهورة بالطبع لأنها من إنتاج المحافظة .إبحثى جيداً وإختبرى بنفسك وإختارى ما يناسبك ويناسب ميزانيتك.

الزيتون المخلل

وبالطبع لأن إنتاج الزيتون غزير فإن صناعة الزيتون هناك مميزة جداً وبجميع انواعة وألوانه وبجودة عالية دائماً.وأسعار متباينة فقط عليكِ البحث والإختبار بنفسك وتذوقى أكثر من منتج وإختارى ما يناسبك ولكن أغلى نوع هناك لا يصل لنصف سعره هنا وأكثر جودة .
أيضاً أنا دائماً حريصة على شراء ما يكفينى لعام وأقترح عليكى شراؤه فى أوانى بلاستيكية وتغطيته بماءه بعد الوزن .حتى يظل محفوظ طوال العام.

النعناع الجبلى

من أشهر السلع هناك لدرجة تجعل رائحتة هى الغالبة على الأسواق هناك .فبمجرد دخولك إلى السوق تواجهك رائحة النعناع بقوة غير معهودة ويبادرك التاجر بقوله .”مزرعنهوش طالع على مياه المطر” .
نفس فكرة الشراء والتخزين لعام إن أردتى

الكاكاو الخام

لكل من تهوى المطبخ وتجيد صنع الحلويات وأنواع الكيك وحلوى الشيكولاته .الكاكاو الخام هناك بجودة لم أجدها فى أكبر محال القاهرة المتخصصة .رائحته ،لونة ،طعمة وكمية قليلة تعطيكى النتيجة المرجوة وأفضل وسعره لا يُصدق

الهدايا التذكارية

هناك أنواع كثيرة من الهدايا التذكارية بأسعار معقولة جدا وتعكس ثقافة المحافظة.

السلع المستوردة

من أهم وأروع السلع المستوردة هناك أدوات التجميل ومواد الإهتمام بالبشرة والعناية بالشعر .جميع المنتجات ماركات عالية الجودة وغير موجودة بالمحافظات الأخرى وبأسعار فى غاية الروعة وفى متناول الجميع وكل ما تحلمين به تجدينه .
أيضاً المنتجات الجلدية هناك مميزة جداً وأسعارها مناسبة للغاية وتستحق التجربة.

سوق ليبيا

أماكن التسوق في مرسى مطروح


هو السوق الأهم فى المحافظة. لسوق عامرة بشتى أنواع المنتجات التى تحدثنا عنها وأكثر منها بكثير.فالمكان لهواة التسوق يعتبر كنز من الكنوز يستحق إنفاق الكثير فيه عن طيب خاطر .ولكن قبل الشراء إبحثى جيداً وإختبرى بنفسك كل المنتجات وإسألى على الأسعار جيداً قبل إختيار المنتج التى تدفعين لأجله ولا تقومى بالشراء من أول تاجر أمامك.

شارع الاسكندرية

وهناك شارع تجارى يُسمى شارع إسكندرية و هو من أشهر أماكن التسوق في مرسى مطروح التسكع فيه من المتع التى تستهوى محبى التسوق وفيه من السلع ما يمكن شراؤها ولكن الأسعار فيه أعلى من سوق غزة قليلاً.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق