web analytics
عالم الحيوان

أقوى عشرة حيوانات بالعالم

ما هي أقوى عشرة حيوانات بالعالم ؟

في الحقيقة للإجابة على هذا السؤال لابد أولا من معرفة مفهوم القوة ومن أي منظور نراها هل هي قوة العقل أم الجسم أم ماذا؟ وكأننا نسأل لمن ستكون الغلبة؟ ولكن الغلبة في ماذا؟ في الملاكمة أم في السرعة أم المكر والخداع أو المهارات الأبداعية إذا فالقوة مصطلع عام وواسع لايمكننا الإجابة على السؤال بشكل مطلق فلابد من حصرة أو تحديدة في شيء معين .و هنا سنعرض عليكم أقوى عشرة حيوانات بالعالم من حيث قوة الحيوان الجسدية وقدرته على التحمل ولكن بالمقارنة بوزنه وحجمه.

الدب الرمادي (Grizzly bear)

في المرتبة الأخيرة الدب الرمادي الذي يطلق عليه أيضا الدب الأشيب وهو من سلالة الدب البني وهو يعيش في أمريكا الشمالية، يستطيع الدب الرمادي أن يحمل مايصل وزنه الى 500 كجم أي ما يقارب 0.8 من وزنه.

أفعى الأناكوندا (anaconda)

الأناكوندا هي أضخم أنواع الثعابين التي يصل طولها 6 أمتار وفي بعض الأحيان الى 10 أمتار وهي تعيش في أمريكا الجنوبية، ولا تعتبر الأناكوندا من الثعابين السامة و لكنها تستخدم قوتها في قتل فرائسها عن طريق الضغط عليها حتى تتفتت عظامها وتنفجر عروقها ف تأتي الأناكوندا في المرتبة التاسعة من بين أقوى الحيوانات فهي تستطيع الضغط وقتل ففريسة تزن 250 كجم وهذا تقريبا ما يعادل وزنها.

الفيلة (elephants)

تعتبر الفيلة أقوى الثديات ومن أضخم الحيوانات البرية فيصل وزن الفيل الأفريقي حوالي 6350كجم، ويمكنه حمل 9000 كجم أي ما يعادل 130 شخص.

ثور المسك (Musk Ox)

يضرب بالثور المثل في قوته حيث يقال إنك قوي مثل الثور، ومن أقوى أنواع الثيران هو ثور المسك والذي يعيش في جرين لاند والأجزاء الشمالية من أمريكا الشمالية ،ويسمى بثور المسك بسبب غدد تحت عيناه تفرز عطرا يشبه رائحة المسك، وذلك لما يتمتع به الثور من قوه فهو يستطيع حمل 900 كجم أي ما يعادل ضعف ونصف وزنه.

النمر(tiger)

يأتي النمر في المرتبة السادسة من حيث القوة، وذلك لأنه بمقدوره حمل ضعفين وزنه أي ما يعادل 550 كجم، ويستطيع الصعود به الى شجرة يصل طولها 10 أقدام.

النسر(eagle )

يعتبر النسر أقوى الطيور، ويعتبر في الترتيب الخامس بين الحيوانات الأكثر قوة وذلك لقدرته على حمل ما يقارب عشرة أضعاف وزنه أثناء الطيران.

الغوريلا (Gorilla)

تحتل الغوريلا المرتبة الرابعة بين أقوى الحيوانات فهي بإمكانها رفع حوالي 2000 كجم أي ما يعادل 30 رجلا بالغا، وهو أكثر من 10 أضعاف وزنها.

النمل قاطع الورق (leafcutter ants)

ماسبب أن تحتل نملة هذه المرتبة من بين أقوى 10 حيوانات ،السبب أنه بإمكان النمل قاطع الورق أن يحمل بين فكيه 50 ضعف وزنه،أي كأن إنسان يرفع بأسنانه حمل شاحنة.

الخنفساء وحيدة القرن (Rhinoceros Beetle)

في المرتبة الثانية كائن صغير الحجم والوزن إنها الخنفساء وحيدة القرن و يطلق عليها أيضا خنفساء هرقل، وأسمها يدل على مدى قوتها ولما لا وهي تستطيع حمل 850 ضعف وزنها، لنا أن نتخيل لو إمتلك الإنسان قوة الخنفساء وحيدة القرن لكان بمقدوره حمل 65 طن، وإذا امتلكها فيل لإستطاع حمل 850 فيلا على ظهره إنها قوة رهيبة حقا.

خنفساء الروث (Dung Beetle)

أليس من الغريب أن تحتل خنفساء الروث المرتبة الأولى لأقوى الحيوانات في العالم ،نعم إنها مجرد خنفساء وهي ليست أقوى حشرة بالعالم فقط بل أقوى حيوان بالعالم مقارنة بوزن الجسم وذلك لأنها تستطيع سحب ما يقارب 1141 ضعف وزنها ،أي ما يعادل سحب شخص عادي 6 حافلات ذات طابقين مليئة بالأشخاص ، ولأن لا أحد يستطيع فعل هذا سواها إذا فهي الأقوى.

المصدر
one kind planet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق