web analytics
معلومات طبيةمعلومات عامة

أطعمة لزيادة طول الشعر : 10 أغذية يمكنها زيادة كثافة الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

زيادة طول و كثافة الشعر أمر يبحث عنه الكثير من الناس، خصوصا النساء و يزداد الأمر مع التقدم في السن، قد يكون عدم زيادة طول الشعر و كثافته نتيجة لعدة عوامل قد يكون نتيجة للعوامل الوراثية او قد يكون بسبب سوء التغذية او يكون بسبب عدم توازن الهرمونات في الجسم.

قد يحدث ذلك ايضا بسبب أمراض اخري، و ايضا يحدث بسبب عدم الاهتمام بالشعر و العناية به و التعرض للعوامل البيئية التي تجعله ضعيفا و غير قادر علي النمو.

يمكن زيادة طول و كثافة الشعر عن طريق العناية المكثفة به و استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد في ذلك، كما أن الطعام الصحي من أهم خطوات العناية بالشعر و زيادة طوله و كثافته.

حيث أن الأطعمة الغنية بالبروتينات تعمل علي زيادة نمو الشعر بشكل كبير، كما أن الأطعمة الغنية بالفيتامينات و المعادن و العناصر التي تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس تعمل علي تغذية البصيلات و نمو الشعر و زيادة كثافته بصورة أكبر، في هذه المقالة سوف نعرض لكم افضل أطعمة لزيادة طول الشعر و كثافته.

ما هي أفضل أطعمة لزيادة طول الشعر و كثافة الشعر؟

١- المكسرات تزيد من طول و كثافة الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

المكسرات من الأطعمة اللذيذة التي يحبها الجميع و يتناولونها وحدها بغرض التسلية او يضعونها علي الأطعمة المختلفة، المكسرات تشمل اللوز و الفستق و البندق و عين الجمل و السوداني و الكاجو.

جميع المكسرات تحتوي علي البروتينات التي يحتاجها الشعر للنمو، كما أنها تحتوي علي العديد من الفيتامينات و المعادن و العناصر التي تعزز طول و كثافة الشعر، فمعظم المكسرات تحتوي علي فيتامينات ب و الزنك الذي يعمل علي زيادة طول و كثافة الشعر، كما أثبتت الدراسات و الأبحاث أن تناول المكسرات يعزز الدورة الدموية في جسم الإنسان و خاصة في فروة الرأس و بالتالي تتغذي بصيلات الشعر و يزيد طول و كثافة الشعر.

٢- الدواجن تزيد من طول و كثافة الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

الدواجن من الأطعمة الغنية بالبروتين، و البروتين عنصر النمو لجميع أعضاء و أجهزة الجسم بما في ذلك الشعر، فالشعر يحتاج إلي كمية كافية من البروتين لكي ينمو و يزيد طوله و كثافته.

احرص علي تناول الدجاج و خاصة الدجاج الخالي من الدهون مثل صدور الدجاج لانه يحتوي علي كمية دهون قليلة صحية لا تضر الجسم كما أنها تمنح الشعر الطول و الكثافة التي نريدها.

٣- الجمبري من الأطعمة التي تزيد من طول و كثافة الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

الجمبري من الأطعمة البحرية التي يحبها الجميع، فهو مصدر رائع للبروتين الذي يبني الجسم و يعمل علي نمو الشعر و زيادة طوله و كثافته، بالإضافة إلي ذلك الجمبري غني بالعديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، فهذه العناصر تغذي فروة الشعر بشكل مثالي، حيث يحتوي الجمبري علي الأحماض الدهنية من النوع أوميجا 3 التي تغذي الشعر و تعمل علي زيادة طوله و كثافته، كما أن الجمبري يحتوي علي فيتامينات ب و الزنك اللذان يعملان علي تغذية الشعر.

أقرا أيضا: 4 من أشهر وصفات الجمبري

٤- الأفوكادو من أهم أطعمة لزيادة طول الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

الأفوكادو من الفاكهة الصحية التي لها العديد من الفوائد حيث انه يعزز المناعة، حيث أن الأفوكادو يحتوي علي فيتامين E الذي يغذي فروة الرأس بشكل مثالي و يعزز نمو الشعر، كما أنه يحتوي علي فيتامين سي الذي يمنع تلف الشعر، لذلك فإن الحرص علي تناول الأفوكادو يعمل علي زيادة طول و كثافة الشعر، كما أن الحرص علي استخدام زيت الأفوكادو علي الشعر يغذي فروة الرأس و يعزز طول و كثافة الشعر.

٥- فول الصويا يزيد من طول و كثافة الشعر

فول الصويا

فول الصويا من الأطعمة الغنية بالبروتينات و الألياف الغذائية التي تعمل علي زيادة نمو الشعر و زيادة كثافته عن طريق منحه العناصر الغذائية اللازمة لتغذيته، كما أن تناول فول الصويا يمنح الشعر اللمعان و النعومة، بالإضافة إلي ذلك فإن فول الصويا ملئ بالفيتامينات التي تعزز نمو الشعر.

٦- البطاطا الحلوة من أشهر أطعمة لزيادة طول الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

البطاطا الحلوة مصدر لكثير من المواد الغذائية و الفيتامينات و المعادن و بالتالي فهي تقدم الكثير من الفوائد للصحة منها تعزيز المناعة و الحفاظ علي صحة القلب.

كما أن المواد الغذائية التي تحتوي عليها البطاطا تساهم بشكل كبير في زيادة طول و نمو الشعر، حيث أن البطاطا تحتوي علي البيتا كاروتين الذي يغذي فروة الرأس و الشعر و يعمل علي زيادة طوله و كثافته بشكل كبير، كما أن البطاطا تحتوي علي فيتامين A و العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الجفاف.

٧- الكبد يعمل علي زيادة طول و كثافة الشعر

الكبد

الكبد من الأطعمة الغنية بالبروتين اللازم لتقوية الشعر و زيادة طوله و كثافته بصورة كبيرة، كما أن الكبد مصدر ممتاز للحديد الذي يعمل علي علاج حالات نقص الحديد التي تؤدي في بعض الأحيان الي ضعف الشعر و عدم قدرته علي التجدد و زيادة الطول او الكثافة.

٨- القرفة تزيد من طول و كثافة الشعر

أطعمة لزيادة طول الشعر

القرفة من التوابل التي لها العديد من الفوائد و من أهم هذه الفوائد انها تنشط الدورة الدموية في الجسم، بما في ذلك تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس و بالتالي فهي تسمح لفروة الرأس بالاستفادة بالعديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات التي نتناولها مما يعزز طول و كثافة الشعر و يعمل علي تغذيته.

٩- الحمص يعمل علي زيادة كثافة و طول الشعر

الحمص

الحمص من الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تغذي الشعر و تعمل علي تقويته و زيادة طوله و كثافته، كما أن الحمص يحتوي علي الكثير من الفيتامينات و المعادن التي تعزز نمو الشعر خاصة فيتامينات ب.

١٠- الكزبرة تعمل علي زيادة طول و كثافة الشعر

الكزبرة

الكزبرة من الأطعمة التي تعزز النكهة في الطبخ، كما أنها مصدر للعديد من المغذيات و الفوائد الصحية، أثبتت الدراسات و الأبحاث أن الكزبرة تزيد من طول و كثافة الشعر عن طريق تأثيرها المطهر، فهي تعمل علي تطهير فروة الرأس و بالتالي تسمح بوصول المغذيات الي فروة الرأس و بالتالي تجعل الشعر يستفيد من المغذيات و الفيتامينات و بالتالي يزداد طول و كثافة الشعر.

١١- البيض يزيد من طول و كثافة الشعر

البيض من الأطعمة التي لا غني عنها فهو مصدر للعديد من المواد الغذائية و الفيتامينات و البروتينات، هذه البروتينات و الفيتامينات تعزز نمو الشعر و كثافته، كما أنها تقوم بتغذية الشعر و منحه العناصر الغذائية التي يحتاجها.

١٢- أطعمة لزيادة طول الشعر : العدس

العدس من الأطعمة الغنية بالبروتينات بشكل أساسي فهو يعمل علي زيادة طول و كثافة الشعر كما أنه يحتوي علي الفيتامينات و العناصر الغذائية الاخري التي لها دور في تعزيز صحة الشعر مثل عنصر النحاس و حمض الفوليك.

لقد تناولنا افضل ١٢من أهم أطعمة لزيادة طول الشعر و كثافة الشعر كما أنهم يعملون علي تغذية الشعر و تحفيز بصيلات الشعر علي النمو، احرص علي تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي حتي تتمتع بشعر طويل و كثيف.

مصادر أطعمة لزيادة طول الشعر

  • أفضل 21 طعام لتغذية الشعر – مقال
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق