web analytics
التعليمتحسين الذات

٨ من أسهل لغات العالم للتعلم من المنزل

أسهل لغات العالم للتعلم، سؤال يسأل عنه الكثيرون. يعد تعلم اللغات أمر مهم للغاية في حياة الإنسان، فهو يزيد من فرص الإنسان في التفوق على منافسيه عند التقدم لأي وظيفة، فكونك متعدد اللغات يميزك عن غيرك في أي مكان ويجعل الشركات الكبرى هي من تسعى للحصول عليك لأنها تتوسع في الأسواق الخارجية وبالتالي تحتاج إلى أشخاص يجيدون لغات العالم المختلفة للتواصل مع العملاء. كما أنها تسهل عليك عملية التواصل مع الآخرين إذا كنت تحب السفر والسياحة وزيارة دول العالم. ومع هذا، فإن الأمر أصبح الآن أكثر سهولة نظرًا لكثرة الموارد المتاحة على الإنترنت.

 أسهل لغات العالم

٨ من أسهل لغات العالم للتعلم من المنزل

بالنسبة للبعض، فإن الرغبة في تعلم اللغات موجودة دائمًا؛ لكنهم عادة ما يجدونها عملية شاقة تستغرق وقتًا طويلًا.

لكن الأمر يختلف الآن نظرًا لوفرة مصادر التعلم على الإنترنت وسهولة بعض اللغات التي لا تتطلب جهدًا كبير.

و إليكم قائمة ٨ من أسهل لغات العالم للتعلم من المنزل يمكنكم تعلمها دون مشقة وتوضيح أهمية كل لغة.

١- اللغة السويدية

اللغة السويدية

تعد اللغة السويدية لغة رسمية في دولتين (ومقاطعة ذاتية الحكم) فهي إحدى اللغات الرسمية في الاتحاد الأوروبي، كما أنها اللغة الأم الأولى والوحيدة لغالبية سكان السويد البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

وعلى الرغم من ذلك، فلم تُعيَّن لغة رسمية للبلاد بموجب القانون حتى عام 2009، إلى أن تم تمرير قانون لغة أوسع بهدف جعل السويدية اللغة الرسمية الرئيسية مع تعزيز وضع لغات الأقليات الرسمية الأخرى: الفنلندية ومنكيلي وصامي وروما واليديشية.

تعتبر اللغة السويدية أيضًا واحدة من اللغتين “الوطنيتين” الرسميتين لفنلندا، هذا إلى جانب اللغة الفنلندية.

على الرغم من أن ما يقرب من 5.5 في المائة فقط من البلاد ويبلغ عددهم حوالي 290.000 شخصًا هم من المتحدثين الأصليين.

إلا أن 26000 من هؤلاء هم سكان مقاطعة آلاند الفنلندية ، حيث اللغة السويدية هي اللغة الأولى للغالبية العظمى هناك واللغة الرسمية الوحيدة.

أما عن إستونيا؛ فكان في المنطقة الساحلية والجزر الشمالية والغربية في إستونيا سكان يتحدثون اللغة السويدية لأكثر من 650 عامًا.

و خلال الحكم السويدي لإستونيا بين 1558 و 1721 كانت اللغة السويدية تعتبر واحدة من اللغات الرسمية إلى جانب الإستونية والألمانية.

بعد أن سيطرت روسيا على البلاد، دفع هذا أعدادًا كبيرة من السويديين الإستونيين إلى الانتقال، وبهذا نشأت القرى الناطقة باللغة السويدية في أجزاء أخرى من أوروبا.

وفي عام 1934، بات السويديون الإستونيون يشكلون ثالث أكبر أقلية في إستونيا، إلا أن جميعهم تقريبًا فروا إلى السويد خلال الحرب العالمية الثانية.

و اليوم هناك ما يقرب من 300 سويدي إستوني لا يزالون يقطنون في إستونيا.

على الصعيد الآخر، فهناك أعداد مماثلة في روسيا وأوكرانيا لا يزال بعضهم يتحدث باللهجات السويدية الإستونية القديمة.

٢- اللغة الهولندية

اللغة الهولندية

اللغة الهولندية هي الثانية في قائمة أسهل لغات العالم للتعلم من المنزل و تعد واحدة من اللغات الجرمانية الثلاث في هذه القائمة وتعتبر من اللغات التي يسهل على المتحدثين باللغة الإنجليزية فهم أساسياتها.

كثير من الناس يصفونها بأنها تقع بين الإنجليزية والألمانية، مما يجعلها واحدة من أسهل اللغات للتعلم للناطقين باللغة الإنجليزية.

يتحدث اللغة الهولندية 23 مليون متحدث في بعض دول العالم مثل هولندا وبلجيكا وسورينام وحتى أجزاء من منطقة البحر الكاريبي.

تتمتع اللغة الهولندية بوفرة فرص العمل للمتحدثين بها، لذا فإن تعلم هذه اللغة سيزيد من فرص توظيفك. كما أنه كان للهولندية تأثير قوي على اللغة الإنجليزية.

حيث تحفل اللغة الإنجليزية بعدد هائل من المفردات المشتقة من الهولندية تفوق معظم اللغات الأخرى. نذكر منها على سبيل المثال bas in Dutch تعني “boss” بالإنجليزية.

لكن عليك أن تكون حريصًا، حيث يتم نطق العديد من الكلمات بشكل مختلف على الرغم من أنها تبدو متشابهة.

يميل الهولنديون كشعب إلى أن يكونوا حريصين جدا على لغتهم والاعتزاز بها على الرغم من أوجه التشابه المشتركة بين اللغة الهولندية واللغات الأخرى.

و حقيقة أن اللغة الإنجليزية موجودة دائمًا في حياتهم، من خلال الأفلام والموسيقى على وجه الخصوص.

و نتيجة لذلك، فهم لا يرفضون اعتماد الكلمات الإنجليزية في لغتهم.

بالنسبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية؛ يمكن أن يكون هذا نافعًا في بعض الأحيان كما لو كنت تفتقد كلمة في جملة ولا يمكنك تذكر اللفظة المناسبة، فيمكنك غالبًا إضافة ما يعادلها باللغة الإنجليزية وسيفهمونها.

٣- النرويجية من أسهل لغات العالم للتعلم من المنزل

اللغة النرويجية

شأنها شأن السويدية و العديد من اللغات الإسكندنافية الأخرى، حيث تعد اللغة النرويجية واحدة من أسهل اللغات للتعلم للناطقين باللغة الإنجليزية.

فهي تشبه السويدية و الهولندية من ناحية أن متحدثيها غالبًا ما يجيدون اللغة الإنجليزية مع احتمالية كونها لغة صعبة بعض الشيء للتمكن من الممارسة.

ثمّة حوالي 5.2 مليونًا من المتحدثين الأصليين للغة النرويجية (جزء من 360 مليون من المتحدثين بالإنجليزية الأصلية)

لديها الكثيرمن القواسم المشتركة مع اللغة الإنجليزية، مما يجعل عملية فهم الأساسيات سهلا وبسيطًا.

ولحسن الحظ ، فإن اللغة النرويجية لا تتطلب تصريف الفعل حسب الشخص أو الرقم، مما يجعل الأزمنة المختلفة سهلة التعلم. بالإضافة إلى ذلك؛ فإنه لا يختلف ترتيب كلماتها عن اللغة الإنجليزية.

٤- اللغة الإسبانية من أسهل لغات العالم

اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية – لغة الرومانسية – هي لغة شائعة جدًا للتعلم، وواحدة من أسهل اللغات للتعلم للمتحدثين باللغة الإنجليزية. باعتبارها ثاني أكثر اللغات تحدثًا على وجه الأرض، فإن لها أهمية عالمية هائلة.

كمتحدثين للغة الإنجليزية أوأي لغة أخرى، يمكننا أن نشعر بالامتنان لأن النطق في الإسبانية بسيط مما يجعلها واحدة من أسهل اللغات للتعلم.

بشكل عام، تتمتع اللغة الإسبانية بعمق هجائي مما يعني أن معظم الكلمات مكتوبة على النحو المنطوق(أي ما يُكتب يُنطق). وهذا يعني أن القراءة والكتابة باللغة الإسبانية أمر له أثر كبير في سرعة اكتساب اللغة.

مع عشرة أصوات حروف علة و diphthong فقط (مع أن الإنجليزية بها 20)،ولا يوجد صوتيات غير مألوفة باستثناء الحرف الممتع للنطق ñ.

هذا يجعل تعلم كيفية التحدث بالإسبانية أسهل من بين المجموعة وقد يمنحك أفضل عائد على وقتك واستثمارك حيث صَنّف 37 في المائة من أصحاب العمل اللغة الإسبانية بأنها لغة مهمة يجب معرفتها وتعزز من فرص التوظيف.

اقرأ ايضًا: أفضل طرق تعلم اللغات الأجنبية بإتقان

٥- اللغة البرتغالية

اللغة البرتغالية

مثل الإسبانية،فإن اللغة البرتغالية تعد أيضًا لغة رومانسية وتحتوي على الكثير من المفردات المماثلة للإسبانية والإنجليزية بسبب جذورها اللاتينية.

فإذا كنت تتحدث الإسبانية بالفعل؛ فلا بد أن تأتي البرتغالية بسهولة بالغة.

على الرغم من أن أصوات الأنف البرتغالية ونطقها يمكن أن يكون صعبًا بعض الشيئ على المتحدثين باللغة الإنجليزية في البداية، إلا أن إيقاع اللغة في الحقيقىة إيقاعًا سهلًا.

فاللغة البرتغالية هي لغة منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ إجمالي المتحدثين 176 مليون متحدث أصلي.

وهي اللغة الرسمية لتسع دول منها البرازيل والبرتغال والرأس الأخضر.

٦- اللغة الفرنسية من أسهل لغات العالم

اللغة الفرنسية

مرحبًا بكم في لغة الحب العالمية. بغض النظرعن كيفية نشأة اللغة الفرنسية وبزوغها، إلا أن اللغويون يقدرون أن اللغة الفرنسية قد أثرت على ما يصل إلى ثلث اللغة الإنجليزية الحديثة ويتحدث بها العديد من دول العالم بما في ذلك بلجيكا.

قد يفسر هذا أيضًا سبب جعل المشتقات الفرنسية اللاتينية الكثير من المفردات مألوفة للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

كما أن الفرنسية تعج بالكثير من أشكال الأفعال المختلفة والأسماء المرتبطة بالجنس مقارنةً باللغة الإنجليزية .

لكن النطق بالفرنسية ليس بالأمر السهل لوجود أصوات حروف العلة والحروف الصامتة التي قد لا تكون معتادًا عليها باللغة الإنجليزية.

٧- اللغة الإيطالية

اللغة الإيطالية

يا لها من لغة رائعة! على الرغم من أن اللغة الإيطالية لا يتم التحدث بها على نطاق واسع مثل اللغة الإسبانية، إلا أن الإيطالية يتحدث بها أكثر من 60 مليون متحدث أصلي حول العالم.

وتسمح الجذور اللاتينية للمتحدثين باللغة الإنجليزية بالتعرف على كلمات مثل Lotteria (“اليانصيب”) و caffè (“القهوة”).

من إفضل وأمتع الطرق في تعلم هذه اللغة واكتسابها هي متابعة برامج الطبخ والأكلات الشهيرة هناك، حيث أصبح المطبخ الإيطالي عنصرًا أساسيًا في العديد من الدول الغربية بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وغيرها، مما جلب عددًا من الكلمات الإيطالية إلى مفرداتنا العادية.

٨- اللغة الإندونيسية من أسهل لغات العالم للتعلم من المنزل

اللغة الإندونيسية

قد تكون مندهشًا الآن، لكن الإندونيسية لها العديد من الصفات المميزة، حيث يتحدث اللغة الإندونيسية أكثر من 23 مليون شخص وهي واحدة من اللغات الآسيوية القليلة التي تستخدم الأبجدية اللاتينية. أظنك فوجئت؟ نعم، وأنا أيضًا!

يمكن أن يكون من الصعب جدًا فهم أو تعلم الكثير من اللغات الآسيوية بسبب أنظمة الكتابة الخاصة بهم، ولكن الإندونيسية تختلف كثيرًا.

نأمل أن تكون قائمة أسهل اللغات التي يمكن تعلمها بسهولة دليلاً على أن تعلم اللغة ليس بالضرورة أن يكون شيئًا تفعله الثقافات الأخرى. فتعلم اللغة له أيضًا تأثيرات مذهلة على الدماغ ويقيك من مرض الزهايمر، بغض النظر عن عمرك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق