web analytics
حول العالمعجائب وغرائب

أسرع الطيور في العالم


طائر العمود الفقري ذات الذيل السريع …

 هو أسرع الطيور في العالم حيث يطير بسرعة 171 كيلومترا في الساعة. تم العثور على هذا الطائر في شرق وشمال استراليا. معظم هذه الطيور تتغذى على الحشرات الطائرة، مثل النمل الأبيض والنمل والخنافس والذباب مثل غيرها من الطيور من نوعها.

eider-duck


طائر الفرقاطة …

طائر الفرقاطة هي ثاني أسرع الطيور التى تحلق في العالم الذي يطير بسرعة 153 كم / ساعة. هذه الطيور تتغذى على الأسماك والمأكولات البحرية ا، وقنديل البحر والحبار. تم العثور على معظمها في أمريكا الشمالية وبلدان أمريكا الوسطى.

frigate-bird

أوزه ذات الجناحين المهمازين …

هى ثالث أسرع الطيور التى تحلق فى العالم . يمكن أن تطير 142 كيلومترا في الساعة. بل هي أكبر الطيور من أسرة الأوزة. بيئتها الطبيعية هي الأراضي الرطبة الموسمية والدائمة. تم العثور على معظمها في البلدان الأفريقية.

spur-winged-goose

طائر البلقشة أحمر الصدر …

طائر البلقشة أحمر الصدر يمكن أن يطير بسرعة 129 كم / ساعة وهذا هو السبب الذى يجعلها تأتي في المرتبة الرابعه كأسرع الطيور التى تحلق في العالم. أنها طيور أمريكا الوسطى . أنها تتغذى  على الأسماك والضفادع المائيه.

red-breasted-merganser
الطائر الأبيض السريع ...

هو أسرع الطيور التى تحتل المرتبه  الخامسة في العالم حيث يطير  بسرعة 129 كم / ساعة. يعيش في المغرب وإسبانيا، هذا النوع من الطيور معظمها توجد في منطقة جنوب الصحراء الكبرى. أنها تأكل الحشرات التي تلتقطها بمنقارها الصغير .

white-rumped-swift


بطة ( كونفاسباك ) Canvasback …

تم العثور على بطة Canvasback في أمريكا الشمالية ومناطق أمريكا الوسطى من العالم. فإنها يمكن أن تطير بسرعة 124 كيلومترا في الساعة. وهى تأكل النباتات المائية الخضراء. و تبلغ  13-19 بوصة في الطول وجناحيها 34 بوصة.

canvasback-duck-banner


بطة العيدر …

تم العثور عليها في نصف الكرة الشمالي من العالم. سرعته تبلغ  113 كم / ساعة. لذلك يعتبر من سابع أسرع الطيور في العالم.

eider-duck


البط البرى …

البط البري يمكن أن تطير بسرعة 109 كم / ساعة وبالتالي تأتي في المرتبة الثامنه بوصفها أكبر الطيور على الأرض.

teal

بط البركه …

 يطير بسرعة 105 كم / ساعة. و بط البركة يبلغ  56-65 سم فى الطول ، وحجم جناحيها من 81-98 سم، ويزن 0.9-1.2 كجم. و هى من الطيور الكثيرة الارتحال وتوجد السلالات منها  في المناطق الوسطى وأمريكا الشمالية.

mallard-duck


 طائر ذي الريشات الطويلة …
هو عاشر أكبر الطيور التي تطير على قدم المساواة مثل البط البري. ويولد في المناطق الشمالية من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

pintail-duck

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق