web analytics
الطبخمعلومات عامة

أخطاء في استخدام الميكروويف

أخطاء في استخدام الميكروويف

مما لا شك فية ان الميكروويف يعتبر أهم جهاز مطبخ، فقد أصبح هام جدا للعديد من سيدات البيوت، ولكن هل أنت متأكد من أستخدام هذا الجهاز بالطريقة السليمة و بشكل صحيح؟ ربما قد تكون ارتكبت أخطاء في استخدام الميكروويف عند إعادة تسخين الطعام.

من أجل التأكد من حصولك على أقصى استفادة من طعامك الذي تحتاج إلى إعادة تسخينه باستخدام الميكروييف، سنوضح لكم العديد من الاخطاء الشائعة للاستخدام و ما يجب القيام به لتفادي ذلك في هذا المقال.

القيام بتقليب الطعام

عند استخدام الميكروييف في تسخين الطعام فانه يقوم بتسخين السطح الخارجي اولا ثم يتنقل الي الوسط وبالتالي لا ياخذ الوقت الكافي لتسخين الطعام من الداخل، لذلك يجب العمل دائما علي تقليب الطعام و اعادة التسخين مرة اخري حتي تتاكد من وصول الحرارة الي كل الطبق.

تغطية طبق الطعام

يجب ان تهتهم بتغطية طبق الطعام اثناء التسخين فهذا سيقوم بحفظ البخار داخل الطبق و الذي سيساعد علي تسخين الطعام بدرجة متساوية داخل الطبق.

استخدام الغطاء الخاطئ

تجنب وضع غلاف بلاستيكي وأكياس ورقية او اغطية اواني في الميكروويف ، لأن هذه المواد قد تحتوي على مواد كيميائية غير آمنة يمكن إطلاقها في الطعام أثناء الطهو.

أهمية القرص الدوار

الموجات التي يصدرها الميكروويف ترتد من الجدران إلى السقف إلى الأرضية داخل الجهاز وتتفاعل مع بعضها البعض بطريقة تخلق مناخًا أكثر دفئًا وبرودة، و هنا تاتي اهمية القرص الدوار داخل الميكروييف حيث يعمل علي تحريك طعامك من و الي تلك الاماكن للمساعدة في تسخين الطعام بالتساوي، و هناك من يقوم بوضع جهاز يشبه المروحة في الجدران التي تعمل علي توزيع الموجات في اتجاهات مختلفة، و بالطبع هذا لا يغني عن تقليب الطعام داخل الطبق كما ذكرنا سابقا.

استخدام طبق غير مناسب

على الرغم من أنه قد يكون من الأسهل وضع الطعام داخل الحاوية البلاستيكية في الميكروويف مباشرة، لكن هذا غير صحي علي الاطلاق ويجب نقل الطعام الي طبق اخر مناسب لاعادة تسخينة للحفاظ علي صحتك وصحة الاطفال، حيث ان تلك الحاوية البلاستيكية تصدر تفاعلات غير صحية علي الاطلاق.

حيث يعمل الميكروويف على تسخين كل شيء الطعام و الحاوية، لا يُمكن تسخين الطعام داخل الميكروييف إلا في في الحاويات التي تحمل علامات الميكروويف، عندما تكون في حالة شك ، قم بنقل طعامك من الأوعية البلاستيكية إلى الأوعية الزجاجية أو الخزفية المقاومة للحرارة.

نسيان الشوكة او الملعقة

تأكد من إزالة الشوكة – وأي شيء معدني – من الميكروييف قبل الضغط على “بدء”.

لا ينبغي أن تدخل بعض العناصر إلى الميكروويف لأنها يمكن أن تكون ضارة وخطرة على الميكروويف،حيث ان بعض العناصر مثل المقالي المعدنية، والأواني الفضية، ورقائق الألمنيوم يمكن أن تسبب أضرارًا للميكروويف الذي قد يؤدي إلى نشوب حريق كبير.

تناول الطعام بسرعة بعد الطهي

للحصول على أفضل النتائج (وأكثرها أمانًا!) ، خذ استراحة بعد اخراج الطعام من الميكروويف، دع الطعام يستريح بعد المايكرويف قليلا ثم ابدا بتناول الطعام بعدها.

وضع اطعمة قد تنفجر داخل الميكروويف

ابتعد عن وضع اي اطعنة قد تنفجر او تحترق داخل الميكروويف حيث ان هناك بعض الاطعمة غير مناسبة للطهي داخل الميكروويف مثل البيض و تلك الاطعمة يجب طهيها علي الموقد بكل بساطة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق