web analytics
أوروباالسفر و المغامرةالسياحةاماكنتركياحول العالممقالات مميزة

أحسن المناطق السياحية في قونيا

أهلاً بكم متابعينا متابعي موقع مقالات . نستعد اليوم لعرض أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا.

أحسن المناطق السياحية في قونيا

من أفضل كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في أضنة و أكثر المناطق في تركيا استحسانا من السياح مدينة قونيا ،بتروي سنرى أعزاؤنا في هذه المقالة بتروي أجمل المناطق في قونيا ، قونيا هي مدينة تقع جنوب أنقرة في منطقة الأناضول التركية الوسطى. إنها وجهة الحج للصوفية للسياح الصوفيون كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا ، التي تقع على قبر مؤسس طلب مولانا ، جلال الدين الرومي، في متحف مولانا القومي. تقام مراسم الدراما و الإحتفالات الدوامة في مركز مولانا الثقافي ،شرق المتحف. يتوسط مسجد علاء الدين الذي يعود للقرن الثاني عشر بالحدائق الخضراء في تل علاء الدين.

قونية هي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في تركيا ، كانت تعرف باسم جونيوم في العصر الروماني. باعتبارها عاصمة الأتراك السلاجقة من القرن الثاني عشر إلى القرن الثالث عشر ، فإنها تعد واحدة من أكبر المراكز الثقافية في تركيا. خلال تلك الفترة من النمو الثقافي والسياسي والديني ، كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا أسس الصوفي مولانا جلال الدين الرومي نظامًا صوفيًا يعرف في الغرب باسم درويش الدوران. يعد ضريح ميفلانا المذهل والمزين بالبلاط الأخضر من أكثر المباني شهرة في قونيا.

تعلق الدرويش السابق بالضريح ، وهي الآن بمثابة متحف يضم مخطوطات لأعمال مولانا والعديد من القطع الأثرية المتعلقة بتصوف الطائفة. كل عام خلال النصف الأول من شهر ديسمبر ، يقام احتفال في ذكرى مولانا جلال الدين الرومي ، مع الدوران الخاضع للسيطرة ، الذي يشبه الغيبوبة أو الرجال من ذوي الرداء الأبيض ، مما يخلق أداءً رائعًا للمشاهد في أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا.

كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في أضنة تم بناء مسجد علاء الدين على موقع قلعة قونية القديمة التي يعود تاريخها إلى عام 1221 في عهد السلطان السلجوقي الكبير علاء الدين كيكوبات .

1. متحف مولانا

متحف مولانا

في أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا ضريح جلال الدين محمد الرومي ، وهو صوفي معروف أيضًا باسم مولانا أو الرومي.

و أيضا معروف بجناح الدراويش ، والمعروف باسم ضيرفسهيس. سنقوم في هذه المقالة بجولة في جميع المتاحف في قسم متحف مولانا.

بعد الزيارة تستمر في طريق زيارة مسجد السليمية بجوار متحف مولانا مباشرة. تم تكليف المسجد باسم السلطان سليم الثاني (1566،1574) على الطراز العثماني.

بدأ البناء في عام 1558 عندما كان سليم لا يزال أميرًا وتم الانتهاء منه بعد فترة وجيزة من توليه سلطان في عام 1567.

وبعد ذلك ، يمكنك تناول الغداء في مطعم أصيل. بعد الغداء سوف تزور بناروميج ميرام. يقع في الطريق إلى ساتالهويوك على حقول القمح في سهل قونية ، جنوب شرق مدينة قونيا الحالية (الأيقونية سابقًا) في تركيا ، على بعد حوالي 140 كم (87 ميل) من البركان التوأم على شكل جبل حسن مخروط.

كانت ساتالهويوك قرية كبيرة من العصر الحجري الحديث والصفري في جنوب الأناضول ، والتي كانت موجودة من حوالي 7500 قبل الميلاد إلى 5700 قبل الميلاد. هذا هو أكبر موقع للعصر الحجري الحديث و الأفضل حفاظا عليها حتى الآن.

بعد ذلك ، تابع زيارة متحف قونيا الأثري. يحتوي متحف قونية الأثري على مجموعة ممتازة من القطع الأثرية القديمة التي تتراوح بين العصر البرونزي والعصر البيزنطي. افتتح المتحف في موقعه الحالي في عام 1962. من بين الشاشات العديد من التابوت الروماني القديم والمذابح اليونانية والفخار.

بالإضافة إلى عروض القطع الأثرية المصطنعة ، تم استعادة العديد من الغرف في المتحف لتعكس حالتها والغرض منها. يمكن للزوار رؤية كيف اعتادت الدراويش العيش خلال العصور الوسطى ، والاستماع إلى أصوات الآلات التقليدية. جميع مساحات العرض متصلة بساحة واسعة حيث يركض الأطفال ويستريح المسافرون المتعبون. الأجواء داخل الضريح مختلفة جداً. تعاليم مولانا والتأمل ، ومنطقة الصلاة مفتوحة لجميع الزوار.

2. حديقة الثقافة

جلبت بلدية قونيا متروبوليتان ساحة مولانا و ساحة المدينة و ساحة كونيفي إلى المدينة كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا.

حيث قال طاهر أكيورك ، عمدة بلدية قونيا الحضرية ، إن المدن في جميع أنحاء العالم مذكورة في الساحات ، و قبر مولانا ومسجد السلطان سليم أمام مساحة 17 ألف متر مربع بحجم قبر الآلاف من الناس الذين تجمعوا في ميدان مولانا.

ساحة مولانا كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا قامت بترميم مسجد السلطان سليم ، و نزع الملكية و الترتيبات الأخرى بتكلفة 17 مليون جنيه يقول أن الرئيس أكيورك ، هي نقطة أخرى مهمة في المدينة ، وقال أيضا إنها ساحة المدينة التاريخية.

بالإضافة إلى المربع يوجد ضمن نطاق العمل في منطقة المحكمة السابقة التي تم الاستيلاء عليها لبناء المحكمة الإقليمية للمحكمة ، بموافقة مجلس الحفاظ على الأصول الثقافية والطبيعية ، أكد إكيريك أنه تم إنشاء هيكل شارع من منازل قونيا التي تتماشى مع الملمس التاريخي ، وأن المدينة قد وصلت إلى حديقة جديدة وساحة تبلغ مساحتها حوالي 120 ألف متر مربع مع اندماج ساحة المدينة التاريخية مع خلتر بارك.

تم هدم مبنى قونيا القديم وتم الحفاظ على الحديقة التاريخية كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا المحيطة به وأصبحت الحديقة الثقافية التي بنيت على مساحة تبلغ حوالي 150.000 متر مربع مركز جذب للمدينة. أصبحت الحديقة الثقافية ، التي تم تشغيلها بحفل حضره رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في 17 ديسمبر 2009 ، مكانًا مريحًا في وسط المدينة. يوفر منتزه الثقافة للناس راحة جميلة مع مساحاته الخضراء ونافوره . تم بناء الحديقة من قبل بلدية العاصمة.

مكان يمكنك من خلاله قضاء يومك مع أطفال العائلة. البارك كبير ويحتوي على مطعم للوجبات السريعة وبوفيهات ومقهى كبير. محل آيس كريم ، متجر حلوى ، صانع الحلوى ، إلخ. ليست في عداد المفقودين. أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا.

3. قونيا الاستوائية حديقة الفراشات :

قونية الاستوائية حديقة الفراشات أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا

يمكن الآن لأكبر ملاذ للفراشات كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا في أوروبا أن ينافس مشهد ألوان الفراشات في العالم بعد تلقيها لبلورات ليد.

قام قونية الاستوائية حديقة الفراشات و متحف الحشرات في قونيا بتركيا بتركيب نظام إضاءة أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا ليد يتم التحكم فيه عن طريق الكمبيوتر ، مما يسمح له بالتوهج بملايين الألوان المختلفة كما في الصورة.

أصبح المبنى الرئيسي للمنتزه ، الذي تم بناؤه على شكل فراشة ، سمة بارزة على أفق المدينة الليلي أجمل المناطق السياحية المتواجدة في قونيا.

يضم المتحف أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا أكثر من 6000 نوع من الفراشات المختلفة و 20000 نوع من النباتات الاستوائية ، ويضم أكبر منطقة طيران فراشة داخلية تحت قبة الجناح.

قال مديرو المتاحف إنهم اختاروا الإضاءة الديناميكية لشركة فيليبس حتى يتمكنوا من محاكاة الألوان التي لا تعد ولا تحصى وتغيير دورة حياة الفراشات المعروضة. كما يسمح نظام ليد للحديقة بتقليل تأثيرها البيئي وفاتورة الطاقة بشكل كبير لأنها أكثر كفاءة من الإضاءة التقليدية.

توفر صالة العرض و السينما الصغيرة رحلة تعليمية ، حيث تقدم المعارض نظرة ثاقبة لدورة حياة الفراشات والحشرات. تعتبر الحديقة الشتوية جزءًا من مجمع أكبر للمنتزهات والترفيه في مدينة قونية التاريخية في تركيا ، وتتميز بمساحات لعب مفتوحة ومسابح مزينة ومقهى ومساحة لتجارة التجزئة بالإضافة إلى مرافق رياضية ، بما في ذلك مسار زلاجة اصطناعي ومدرج.

تم تعيين إروب بواسطة قونية الاستوائية حديقة الفراشات ، وهو خبير في مجال علم الحشرات ، لتوفير تصميم مستدام يركز على إنشاء موائل للفراشات الاستوائية. قدمت إروب خدمات التصميم الهندسي متعدد التخصصات بما في ذلك الاستشارات للواجهات وخدمات التصميم المعماري الفني.

4. حديقة كيوتو اليابانية

أجمل و أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا مكان حديقة كيوتو اليابانية حيث تم إجراء الهيكل والترتيبات بشكل جيد للغاية لتناسبك. كفتح بوفيه الإفطار يوم الأحد. مطعم ياباني أو تركي مناسب أكثر من شعبي.

يمكنكم الاستمتاع بالتقاط أجمل الصور التذكارية الخالدة التي يمكن التقاطها في جميع أرجاء الحديقة اليابانية بتركيا خاصة بالقرب من بحيرة حديقة كيوتو اليابانية.

يوجد داخل الحديقة اليابانية بقونيا محل تجاري خاص ببيع الكثير من أنواع الحلويات اللذيذة التي تتمتع بمذاق مُميز و رائحة جذّابة.

للوهلة الأولى ، يتساءل المرء عن سبب وجود مثل هذه الحديقة في قونية. في وقت لاحق علمنا أن هذه الحديقة بنيت في عام 2010 من قبل بلدية قونيا الحضرية من أجل خدمة الصداقة التركية اليابانية.

يوجد في الحديقة اليابانية مبنى جميل للغاية يرمز إلى الهيكل المعماري الياباني في منطقة حديقة كبيرة للغاية. يفتح من الساعة 08:00 حتى 23:00 كل يوم ، ويمكن الاستمتاع بجميع أنواع الخدمات من بوفيه الإفطار إلى المقهى ومطعم حديقة كيوتو اليابانية. إذا لم تكن هناك من قبل ، يجب عليك زيارة الحديقة اليابانية لتجربة شعور مختلف من الفضاء والبيئة في قونية.

عندما يأتي فصل الشتاء تتحول الحديقة اليابانية كالدرّة البيضاء التي يكسوها الجليد.

5. ميرام كروم

أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا

ميرام كروم هي واحدة من المناطق المركزية الثلاث في قونيا كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا. يستخدم في الأمثال كما في “ميرام كروم هو أقوى دواء” ، أو في التعبيرات الاصطلاحية كـميرام كروم انلاتماك ، ميراك تتميز أثناء حديثها عن الحدائق والبساتين.

حتى أنه يقارن بحدائق باروثان في بيتشفي و بستان سوداك لشبه جزيرة القرم في التاريخ ، كان قونيا يحكمها الحثيين والفريجيين والليديين والفرس. أصبحت قونية ، التي استولى عليها الإسكندر الأكبر والرومان ، عاصمة السلاجقة. ثم ، في قونية ، أعقب الحكم الكرماني بالسيادة العثمانية. تم تأسيس مقاطعة ميرام في 26.06.1987 بموجب القانون الذي أقره البرلمان التركي والذي رفع قونيا إلى مركز العاصمة. بعد الانتهاء من أعمال الأساس ، بدأت مقاطعة ميرام في الوجود اعتبارًا من 08 أغسطس 1988. وتقع ميرام في الجنوب والجنوب الغربي من قونيا.

تحيط ميرام بالجبال والتلال الشمال والغرب من البلدة ، أما الجنوب فهو سهل مفتوح على مصراعيه. يتم توفير احتياجات مياه الري في المنطقة من سد إلتنابا.

هي منطقة ترفيهية شهيرة على بعد 8 كم من وسط مدينة قونية وبالقرب من مجرى مرام. هناك مسجد و المجمع الصحي ، من بين الأماكن التي يرتادها السياح المحليون والأجانب بمياهها  وطبيعتها و هويتها. غابة ييمن: غابة يامين ، التي هي نتيجة لأعمال التحريج التي أجريت خلال الفترة الجمهورية ،على التل حيث يقع قبر تافوسبابا ، لديها أماكن للنزهة ومنشآت ترفيهية منفصلة. المتحف الأثري: يتم عرض القطع الأثرية من فترات العصر الحجري الحديث ، البرونزية المبكرة ، الحثيين ، الفريغية ، اليونانية ، الرومانية والبيزنطية في المتحف الأثري الذي تم افتتاحه في عام 1962. توجد القطع الأثرية التي عثر عليها في الحفريات في تشاتاليوك ، كانحاسان ، أربا سيزما ،متحف أتاتورك.

6. سيل سد بارك :

مع افتتاح منتزه سيل سد بارك ، توجد رياضة رائعة مع هدوء الماء في مناطق المشي المحيطة به كأحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا. أصبح سيل سد بارك نقطة سياحية مهمة ، لكنه توج بهذه الحديقة. يمكن اعتبار سيل سد بارك السد مع حجم واحدة من أكبر حديقة في تركيا.

سيل سد بارك مزدحم في عطلة نهاية الأسبوع. المشروع الذي يجمع بين خونيآنس مع الماء ، ومركز معسكر الكشفية الجديد ، ومنتزه القوارب ، وتلال الطائرات الورقية ، وحديقة الشاي ، والمطعم ، والمسجد ، والرصيف ، والممشى الخشبي ، والعشب ، وملاعب الأطفال ، والمناطق الرياضية ، إلخ. كان الجذب المركزية.

سيل سد بارك ، بمساحة 1985000 متر مربع بنيت واحدة من أكبر الحدائق في تركيا. هناك مناطق نزهة ، ومسارات للمشي لمسافات طويلة ، وملاعب للأطفال ، ومسارات للتسلق حول السد بمساحة مائية تبلغ 221.000 متر مربع. للطلاب والكشافة لاستخدامها للتخييم في البركة في الحديقة خلق رحلة بالقارب يمكن القيام به. كانت قرية صيللي التاريخية متنزهًا بالفعل لآلاف الأشخاص في عطلة نهاية الأسبوع. أنشأت بلدية سلجوك ، التي تتوج مشاريعها بحديقة سيل دام ، منطقة للنزهات ومنطقة منتزه في قونيا.

العلامة التجارية سيل سد بارك تنمو. سيل سد بارك هو الموقع الأكثر شهرة و اقتصادية في المدينة و العلامة التجارية الأكثر كفاءة من حيث تفضيلات السكان. الاستفادة من الفرص الحالية هو نجاح آخر. وكان سد سيل هناك لسنوات. استخدمه المتنكرون في بعض الأحيان ، لكن المنطقة المحيطة بهذا السد ، التي كانت قريبة جدًا من المدينة المملوكة لشركة صتاتي ، كانت خامدة عمومًا. مع لمسة حكيمة وميزانيات متواضعة، اللافت للنظر أن أكثر من 200000 شخص زاروا سيل سد بارك خلال الأسابيع الأربعة الأولى من هذا العام.

7. مركز قونية للعلوم

يمثل مركز قونية للعلوم أول تجربة تعليمية غير رسمية تفاعلية واسعة النطاق في تركيا. نظرًا لأنها المؤسسة الأولى التي أنجزت في إطار مركز العلوم البديهية الذي تتولى قيادته المؤسسة التركية لأبحاث العلوم ، طب ، فمن المفترض أن تكون نموذجًا للبلديات الأخرى في البلاد التي ستشارك في تطوير مراكز العلوم.

يقدم مركز العلوم تجربة معرض تغطي مجموعة شاملة من الموضوعات التي تمتد من المستوطنين القدامى في كاتاليوك في المنطقة إلى حدود المجرة. ينغمس الزوار في التاريخ الطبيعي لمنطقة قونية وتركيا نفسها ، والجسم البشري ، ومبادئ العلوم ، والتكنولوجيات الجديدة ، والفضاء والكون ، والتاريخ والصناعة والتجارة التي تمثل رمزا لمنطقة قونية ومساحة للمتعلمين الشباب.

المركز مفتوح لجميع الأعمار والهدف هو جمع الأشخاص من خلفيات مختلفة معًا لنقل المعرفة من خلال المساحات التجريبية والعملية المصممة لإثارة الفضول. سوف ترضي المراكز جميع حواس الإنسان. سعى مركز قونية للعلوم ليس فقط لإعطاء المعلومات ، ولكن لزيادة اهتمامهم وأهمية العلم من خلال التفاعل.

يمثل التصميم المفاهيمي لمركز قونية للعلوم أول مؤسسة تفاعلية كبيرة في تركيا مكرسة للتعلم غير الرسمي حول العلوم والتكنولوجيا. يتم الإشراف على نطاق عمل المعرض لهذا المشروع وتمويله من قبل ممولين بينما يتم تمويل وبناء المبنى نفسه من قبل بلدية قونية ، ثالث أكبر مدينة في تركيا. يتضمن تصميم المعرض المعارض التالية: العلوم الأساسية ، التكنولوجيا الجديدة ، الأرض والأنظمة الحيوية ، الفضاء ، الصحة ، تاريخ قونية والثقافة ، المتعلمين الأوائل ومعرض خارجي.

يستضيف مركز بيليم مركيزي للعلوم في قونية تركيا حاليًا معرض السفر العالمي بعنوان “سلاطين العلم”. يسلط معرض السفر التفاعلي والتفاعلي الضوء على أهمية التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تم إحرازه خلال العصر الذهبي للإسلام (القرنين السابع والخامس عشر) والذي سيسترعي الانتباه إلى الجذور المتعددة الثقافات للعلوم والتكنولوجيا الحديثة.

8. تل علاء الدين

إذا كنت قادماً إلى قونية لأول مرة أو إذا كنت قادمًا إلى نقطة فتح طولاس للسياحية في قونيا. لديها منظر رائع. هناك المقاهي وحدائق الشاي حيث يمكنك تناول الشاي والقهوة مع العائلة أو الأصدقاء. ذهبنا عدة مرات. نأتي دائمًا عندما يكون ضيوفنا خارج المدينة.

تاريخه : بنيت المستوطنة الأولى قبل الميلاد في العصر البرونزي المبكر في عام 3000 ، علاء الدين تيبسي و الثاني من منزل الحثيين. سيطر الفريجيين مرة أخرى على انهيار المملكة الحثية عام 1190 قبل الميلاد.

هذه المصادر كانت تسمى “خاوانيا” في القمة. كانت المنطقة الفريجية المتكررة في أيدي الليديين. ق. في 547 ، كانت مدينة مملكة ليدين في كابادوكيا ، مدينة إمبراطورية آمنش.

وضوحا خاوانيا “خاوانيا” في اليونانية القديمة. تشير التقديرات إلى أن المدينة في هذه المدينة هي “جيونيون” ، مما يعني “يصف” نوننان بسبب تشابهها مع الصوت. في عهد الإمبراطورية الرومانية الشرقية ، كان لدى نكونيون مركز كبير لإدارة القفص. يمكن إزالة هذه العناصر عند إعادة بناء التلال حول التل.

اتخذت المدينة ، التي كانت عاصمة الإمبراطورية السلجوقية الأناضولية في أواخر القرن الحادي عشر ، هجومها الأول و الوحيد اللاحق باعتبارها حملة صليبية ثالثة. استولى الإمبراطور الروماني المقدس فريدريش بارباروسا على المدينة في عام 1190 لاستعادة الجيش. سرعان ما عاد السلاجقة.

خلق فيما بعد الإمبراطورية العثمانية وقياسه.

في الهواء الطلق وظروف النهار يظهر المبنى الأكثر أهمية على التل الذي يصل إلى ضوء النهار كمسجد علاء الدين و برك في الشمال إلى التل. تم الانتهاء من هذا المسجد في عام 1220 ، وقد سمي على اسم السلجوق إهرا علاء الدين كيكوباد.

أرسلان لديه قبور من ثمانية السلاطين. مرة أخرى ، بنى السلاجقة قصرًا من الشمال إلى التل.

9. اكدات بارك

السياحية في قونيا

في السياحية في قونيا تم بناء اكدات بارك بواسطة بلدية خونيا ميتروبوليتان ، التي تعد واحدة من المراكز المهمة للإمبراطورية العثمانية. تبلغ مساحة بناء اكدات بارك في منطقة صيلكوكلو حوالي 110 ألف متر مربع.

بدأت بلدية قونيا الحضرية بناء حديقة الإيكاد ، والتي ستضم أمثلة من الهندسة السلجوقية والعثمانية.

يجري بناء حديقة قونية اكداد من قبل بلدية قونية ، والتي كانت بمثابة عاصمة لسلجوكس وهي واحدة من المراكز المهمة للإمبراطورية العثمانية.

و قال عمدة العاصمة طاهر أكيورك ، وبناء منطقة السلجوق اكدات بارك تبلغ مساحتها الإجمالية 110 ألف متر مربع.

متنزه اكدات بارك ، الذي تم بناؤه في قونية ، أحد أهم مراكز الإمبراطورية العثمانية ، كانت عاصمة سلجوق ، و صرح أكويك بأنه سيساهم أيضًا في البنية الخضراء للمدينة بالإضافة إلى الحفاظ على ذاكرة الإيكاد. أعرب عن أن السنة.

و قال أكيورك ، الحديقة قيمتها حوالي 20 مليون جنيه.

في إيكاد بارك 11 أجنحة عثمانية ، 4 أجنحة فترة محمود الثانية ، 10 أجنحة سلجوقية ، ميناء تاريخي في أسوار المدينة ، الشارع العثماني ، نافورة نمازغا ، برج المراقبة ، مقهى البرج ، مطحنة ، المنارة ، المقهى العثماني ، قصر البوسفور ، 12 ألف متر مربع سيتم العثور على البركة ، و علامة المدخل السلجوقي ، و المدرج العثماني ، و المسجد ، و مبنى مهتران ، و الحديقة المزخرفة ، و الحشبة ، و مطعم السلجوق هان ، و المرافق الاجتماعية.

10. مسجد العزيزية :

السياحية في قونيا

نقلتنا شوارع بازار قونية ، التي تم ترميمها بعناية ، إلى ميدان ، وفي تلك الساحة إحدى أكثر صور المدينة شهرة.

جذب مسجد العزيزية بنوافذه الضخمة وشرفاته المئذنة من المآذن والتمرينات المثيرة للعمارة العثمانية والباروكية انتباهنا أيضًا خلال زيارتنا إلى قونية في ربيع عام 2017.

أثناء المشي في الشوارع التي تم ترميمها بعناية في بازار قونية ، نقلتنا تلك الشوارع إلى ميدان. مسجد قونية العزيزية ، أحد رموز المدينة بهندسته المعمارية الفريدة ، رحب بنا في تلك الساحة.

تم تكليف المسجد الأصلي بين عامي 1671 و 1676 من قبل دامات مصطفى باشا الذي كان زوج هاتيس سلطان ، ابنة السلطان محمد الرابع. ولكن عندما تم تدميره نتيجة حريق في عام 1867 ، تم إعادة تشغيله بواسطة والدة السلطان عبد العزيز في عام 1874. الاسم عزيزي يشير إلى عبد العزيز.

النمط المعماري هو مزيج من الهندسة المعمارية العثمانية الباروكية. ومع ذلك ، فقد العديد من الميزات التي تجعلها واحدة من نوع ما. إنه مبنى مئذنة مزدوج. في كل مئذنة ، يتم دعم سقف الشرفة بأعمدة مما يجعل المسجد فريدًا في تركيا.

على عكس معظم المساجد الأخرى ، فإن الطابق الرئيسي مرتفع ويتم استخدام السلالم للوصول إلى الطابق الرئيسي.

قاعة الصلاة على شكل مربع وسقفها عبارة عن قبة كبيرة. يحتوي نارتيخ على ثلاث قباب أصغر على ستة أعمدة رخامية. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام للمسجد هي نوافذه التي هي أوسع من الأبواب.

11. قبر و مسجد شمس تبريز

قبر و مسجد شمس تبريز من أهم المناطق السياحية في قونيا، كان مفترقًا عن سرير القصب في بلخ ، واتحد مع مصدره في قونية. مولانا جالا الدين محمد بلخي هو الأكثر شهرة تحت اسم الرومي وكان يسمى مولانا من قبل تلاميذه المقربين: الشاعر الأكثر شهرة اللغة الفارسية الذي تجاوز حدود الدول مع شعره والتصوف الصوفية.

ولد في القرن الثالث عشر في مدينة بلخ الإيرانية ، مرت كتاباته بثمانية قرون لتظل محبوبة في إيران وأجزاء أخرى من العالم. إن مولانا هو في الواقع الشاعر الأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، حيث تم بيع ملايين النسخ من كتبه ، وقد ترجمها أعظم العلماء في معظم اللغات.

في عام 1207 ولد في قرية صغيرة من خراسان الكبرى في إيران ، والتي تقع الآن في أفغانستان. كان الرومي عالمًا لاهوتيًا وعالم لاهوت ، تمامًا مثل والده بهاء الدين ولد. كان هذا الأخير يحظى باحترام كبير في هذه المنطقة ، التي كانت مركز الثقافة الفارسية في ذلك الوقت. كان يسمى “سلطان العلماء”. عندما قام المغول بغزو المنطقة ، أخذ بهاء الدين ولاد عائلته غربًا لحمايتهم واستقر أخيرًا في قونيا الحالية في تركيا.

ذهب معظم الناس مباشرة إلى المدخل الرئيسي. هناك غرف أصغر مع شخصيات يرتدون زي أساتذة الصوفية يلقيون محاضرات على الدراويش الشباب. هناك المشي في حديقة الورود ، و عبادة الله عن طريق غسل الأرضيات … المطبخ كان أكبر غرفة بينهم ، والغريب أنه كان أمام المطبخ حيث الدراويش قد تدربت الدوران. كانت هناك شخصيات من الرجال يجلسون في المطبخ وهم يخدشون الخضروات ، وكان هناك شخص متدرب منشق يقف في زاوية من الغرفة.

عملية استعداد لممارسة الدوران عن طريق وضع إصبع قدمه اليسرى على نقطة سوداء على الأرض أثناء قيادة جسده مع قدمه اليمنى ، عندما يدور الجسم فإنه يقلد الحركة الأساسية للكون وتدفق الطاقة إلى الأعلى.

12. وادي الفراشات

تبلغ مساحة الاستخدام في قونيا وادي الفراشات 7600 متر مربع مع مساحة رحلة تبلغ 3500 متر مربع.

توفر منطقة رحلة الفراشة التي تبلغ مساحتها 1600 متر مربع موائل طبيعية لـ 15 نوعًا من الفراشات. يوجد 20000 نبات ينتمون إلى 98 نوعًا في الحديقة ، ويمكن ملاحظة الفراشات تحلق حول نباتات الرحيق.

عندما تدخل الحديقة ، ستواجه أجواء فريدة من نوعها مع الآلاف من النباتات والفراشات. سوف تكتشف الفراشات ، جواهر الطبيعة الملونة ، في حياتهم الطبيعية. في بيئة استوائية ، ستشاهد تناغم الفراشات مع بعضها البعض ومع الطبيعة ، وستتاح لك الفرصة لرؤية الأنماط المثالية لأجنحتها الأنيقة.

بينما سترافقك أدلة الطبيعة لدينا خلال الرحلة ، ستتاح لك الفرصة لدراسة سلوك الفراشات مثل دورات الحياة والتمويه و الحماية و التغذية و حمامات الشمس. رحلة رائعة إلى عالم غامض من فرق الحشرات الهامة في انتظاركم في قريتنا الحشرية. سوف تقابل أيضًا حيوانات رائعة وغامضة لم ترها من قبل.

مشاهدة الفراشات الرقص إلى الطبيعة ، والابتعاد عن التوتر والاسترخاء. انغمس في أجواء الطبيعة الباطنية وكن مستعدًا لتجارب جديدة. إذا كنت محظوظًا ، تضع فراشة على كتفك ويمكن أن ترافقك خلال المشي بأكمله.

عندما ندخل حديقة قونيا وادي الفراشات في يوم شتاء بارد في منتصف السهوب ، نشعر أولاً بتغير الحرارة والرطوبة. نواجه بيئة خصبة مع الفراشات الملونة والنباتات الاستوائية تحلق. عندما تمشي في الحديقة ، في بعض الأحيان توضع فراشة على كتفك.

لكي تتمكن النباتات والفراشات الاستوائية من البقاء على قيد الحياة ، يجب أن تكون درجة الحرارة عند 28 درجة مئوية و 80٪ رطوبة. لهذا السبب ، من المفيد تزويدك بالملابس أثناء زيارة الحديقة. أو ملابس سميكة يمكن أن تكون مملة جدا.

13. قونيا كاتاليوك :

السياحية في قونيا

لا يوجد تمايز اقتصادي و سياسي و اجتماعي في السياحية في قونيا كاتاليوك. في هذه المستوطنة ، كانت المنازل في قلب الحياة الاجتماعية. الأنشطة اليومية في المنزل تم تأكيدها بشكل روتيني للنظام الاجتماعي. ينشأ الناس في عاداتهم اليومية من خلال تعلم قواعد المجتمع وواجباته. يتم تضمين هذه القواعد والتقاليد في نظام رمزي معقد ودقيق يركز على الأسلاف والحيوانات البرية المدفونة في قاعدة المنازل.

تم حفر كاتاليوك لأول مرة على يد جيمس ميلارت بين عامي 1961 و 1965. خلال فترة ميليارت ، تم التنقيب عن منطقتين صغيرتين في غرب تشاتاليوك ، ولكن كانت الحفريات تتركز بشكل أساسي في الركن الجنوبي الغربي من شرق تشاتاليوك (الشكل 3). أهمية التسوية في البداية ، من المعترف به أنه كبير الحجم (شرق تشاتاليوك 13.5 هكتار وارتفاعه 21 متراً) ، ويعرض فهمًا معقدًا للفن من فترة مبكرة ويقع خارج المنطقة التي تُعتبر مهد الحضارة في الشرق الأوسط.

لقد تغير الكثير في معرفتنا مع العصر الحجري الحديث الأناضولي منذ 1960س. لقد فقدت كاتاليوك امتيازها من بعض النواحي. تم اكتشاف الموقع لأول مرة في نهاية العصر الحجري الحديث (العصر الحجري الحديث المتأخر) خلال العصر الحجري الحديث واستمر من الفخار العصر الحجري الحديث إلى العصر الحجري. يعود تاريخ العصر الحجري الحديث شاتاليوك إلى الفترة ما بين 7400،6200 / 6000 قبل الميلاد وخلفه هو العصر الحجري الحجري شاتاليوك إلى أوائل الألفية السادسة قبل الميلاد.

و مع ذلك ، يتميز كاتاليوك بسمات مميزة و مميزة عن غيرها من المعاصرين. من الجدير بالذكر أن الكثافة المضيئة للفن تُرى في كل منزل تقريبًا في مستوطنة واحدة. في الواقع ، فيما يتعلق بـكاتاليوك ، فإن الأسئلة التي تدور حول لماذا يتم جمع كل هذا الفن والرمزية.

14. مدرسة كاراتاي

تقع مدرسة كاراتاي ، التي بناها جلال الدين كاراتاي ، أحد سلاجقة الأناضول السلجوقية في عام 652 هـ / 1251 م ، في شمال تل علاء الدين من بوابة القلعة إلى بوابة أياز.

تعد المدرسة واحدة من المؤسسات التعليمية المهمة التي بنيت في قونية خلال فترة الأناضول السلجوقية. إلى الشرق من المدرسة توجد مدرسة كاراتاي ، التي بناها كمال الدين رمتش ، شقيق جلال الدين قرطاي.

ويتميز عن المدارس الأخرى من حيث بناء المباني مع قبة البلاط. على الرغم من أن الفنانين والمهندسين المعماريين للمبنى غير معروفين ، إلا أنه يعتقد أن المهندس محمد بن هفلان الديميسكي. بلاط المدرسة يُعتقد أنه قد يكون هناك أسياد من الطوسيين مثل بلاط مدرسة خيريم و السادة المحليين المذكورين في نقش مسجد علاء الدين.

مخطط المخطط للمبنى ، الذي تم إصلاحه في تواريخ معينة ، لا يزال الأصلي. يستخدم المبنى حاليًا كقسم من أعمال بلاط متحف قونية.

يحتوي مدخل المبنى على ترتيب غير عادي وقد تم بناؤه في الركن الجنوبي الشرقي للواجهة. الباب الضخم له مظهر بسيط. الرمادي وتتويج هذه الأبواب النمط الذي مغطاة يتم فصل الرخام الأبيض التقاليد الكلاسيكية تركيا من البوابة السلاجقة.

من باب التاج إلى مساحة القبة. تم استخدام المثلث التركي في الانتقال إلى القبة. في منتصف الغرفة ذات القبة توجد غرفة مقببة مزدوجة وفي الزاوية الجنوبية الغربية مربع آخر مغطى بقبة.

المساحة الرئيسية مغطاة بقبة مركزية وهي الأكبر والأروع في مدارس السلجوق التي يبلغ قطرها 12 مترًا. هناك نافذة التل في منتصف القبة.

في الجزء المركزي من الفضاء المركزي هناك تجمع مربع. تم إغلاق نافذة التل اليوم بنوافذ زجاجية ، ولكن من المعروف أن هذا القسم كان مفتوحًا خلال فترة السلاجقة. من خلال هذا الفتح ، يتم توفير الهواء والضوء إلى المكان ، ويتم جمع مياه الأمطار في حمام السباحة ، الذي يمر مباشرة تحت العين.

15. مسجد كابو

مسجد كابو ، و هو عمل عثماني ، هو المسجد الذي تم بناؤه للمرة الثالثة منذ تدميره و حرقه مرة واحدة بعد عام 1658 عندما تم بناؤه في الأصل. كان يسمى هذا المسجد مسجد كابو لأنه كان يقع حول واحدة من أبواب قلعة قونية.

إذا كنت في قونيا فلا تحتاج إلى الذهاب بعيدًا عن المركز. يمكنك العثور على مسجد كابو في شارع صاررافلار  بجوار أحد بوابات القلعة في المدينة. الميزة الأكثر أهمية لهذا المسجد هو أنه تم بناؤه للمرة الثالثة لأسباب مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، زينت المدينة مع المزيد من المباني العثمانية لأولئك الذين يرغبون في رؤية الفن العثماني هو واحد من القيم الثقافية هو جانب آخر.

مسجد كابو أول هرتز. تم بناء على يد أحد أحفاد مولانا في عام 1658 من قبل حسن حسين تشيلي ، هاسانوغلو. تم إعادة بناء المسجد ، الذي تم هدمه بعد فترة قصيرة ، في عام 1811 على يد قونية مفتي إسنليرزاده سيد عبد الرحمن أفندي. ولكن هذه المرة في حريق عام 1867 مع متاجر الأساس حول المسجد ، والتي أحرقت بعد عام ، أعيد بناؤها وتمكنت من البقاء على قيد الحياة في ذلك اليوم.

يعد مسجد كابو ، أحد أكبر المساجد العثمانية في المدينة ، مصنوعًا من الأحجار المقطوعة ويحتوي على مكان آخر للتجمع مع عشرة أعمدة رخامية. غرفة الصلاة في المسجد مغطاة بثماني قباب من الداخل وسقف من الخارج ، ومحجر الحجر والمنبر الخشبي سهل للغاية.

هذه المقالة حصرية لموقع : https://www.mklat.com
أحسن المناطق السياحية المتواجدة في قونيا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق