web analytics
السياحةاماكنحول العالم

١٠ من أجمل نوافير العالم

أجمل نوافير العالم، قد تكون قائمة صعبة فأنت لا تستطيع أن تنأى بنظرك بعيدًا عنها مهما كان إنها النوافير فهي من الأشياء التي ينجذب نحوها السياح ويتزايد عددهم أكثر وأكثر نتيجة وجودها. وكلما زاد حجمها وألوانها زاد معها الضجيج والزحام من حولها. حيث إننا كلما زرنا بلدًا سياحيًا زاد شوقنا لرؤية النافورة المشهورة هناك وخاصة وقتما تكون هذه البلد مشهورة بوجود نافورة بها. ولكن هل سألت نفسك في مرة ما الأماكن التي علينا ألا نفوت فرصة أن نرى مياه بها تضخ وتعلو، قد انتقينا لكم ١٠ من أجمل نوافير العالم في رحلة ممتعة سياحية هنا.

ما هي أجمل نوافير العالم ؟

١- نافورة تريفي

نافورة تريفي

نافورة تريفي: أحد أهم النوافير الرومانية من حيث النحت والمعمار. تم العمل عليها في 1732 في عهد كليمنس الثاني عشر وبعد مرور 30 عامًا أخرى قام كليمنس الثالث عشر بتعميدها. النافورة تجسد الإله نيبتون في المنتصف واثنين من تريتون، أحدهما يريد ترويض حصان ناري رمزًا للبحر الهائج والآخر ينفخ في بوق ممسكًا بحصان لديه قرن رمزًا للبحر الهادئ.

٢- نافورة مونتجويك السحرية

نافورة مونتجويك السحرية: منظر خلاب تتشابك فيه الألوان الزاهية والحركة والضوء والموسيقى والماء يبدو وكأنه مثل ألعاب الأكروبات في برشلونة حيث ينجذب إليها آلاف السياح كل ليلة حتى يرون كيف يتناغم الماء مع الموسيقى في عرض خلاب.

 نافورة مونتجويك السحرية

٣- نافورة تيفولي وتسمى نافورة تيبورتينا

وهي تمثل غزارة المياه في محيط تيفولي بإيطاليا.

نافورة تيفولي

٤- نافورة بيلاجيو من أجمل نوافير العالم

بلاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية تضفي عليك شعورًا بالمتعة وخرافية من حيث تراقص المياه مع الموسيقى وهي نافورة وجدت في كثير من الأفلام والبرامج والصور الفوتوغرافية. ثم إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يتم فيها عقد القران.

نافورة بيلاجيو من أجمل نوافير العالم

٥- نافورة الثروة في سنغافورة

نافورة الثروة في سنغافورة : من أجمل نوافير العالم و تقع في Suntec City ثم إنها مشهورة كأكبر نافورة في العالم. وهي من البرونز وتتكون من 5 أبراج على شكل الأصابع الخمسة والسبابة لليد اليسرى تضخ من باطن الأرض أقرب ما يكون لكف اليد شكلًا.

نافورة الثروة في سنغافورة

٦- نافورة أرشيبالد من أجمل نوافير العالم

نافورة أرشيبالد: وهي في حديقة هايد بارك في قلب مدينة سيدني وهي أحد النوافير بمدينة سيدني، وعندما ننظر لها تستشر الأدب الإغريقي والروماني حيث تجد الإله أبوللو محاط بشخصيات أخرى أسطورية وحيوانات ترش شلالات من المياه، وكان قد صممها الفرنسي Francois Sicard حيث إنها تحيي ذكرى اتحاد أستراليا وفرنسا في أثناء الحرب العالمية الأولى.

نافورة أرشيبالد من أجمل نوافير العالم

٧- نافورة جنيف من أجمل نوافير العالم

نافورة جنيف وتسمى Jet d’Eau حيث ينبثق منها الماء في السماء عاليًا جدًا حتى 140 مترًا وواضحة وضوح العيان في المدينة وتعمل من شهر مايو وحتى سبتمبر في الصيف وفي أثناء عرض السيارات في مارس.

نافورة جنيف من أجمل نوافير العالم

٨- نافورة الصداقة (الوطنية)

والآن في روسيا حيث تجد نافورة الصداقة (الوطنية) تتكون من 16 تمثال ترمز للجمهوريات السوفيتية.

نافورة الصداقة (الوطنية)

أكبر نافورة موسيقية في آسيا

أكبر نافورة موسيقية في آسيا وهي حاصلة على الرقم القياسي العالمي من حيث أطول  حزام ضوئي. ويفضل زيارتها ليلا حيث يكون المكان كله مضاءً وكل شيء يظهر براقًا.

أكبر نافورة موسيقية في آسيا

١٠- نافورة الملك فهد من أجمل نوافير العالم

والأخيرة هي الموجودة في المملكة العربية السعودية بجدة نافورة الملك فهد وهي مشهورة بأنها من أعلى النوافير عالميًا حيث تعمل على ضخ الماء للأعلى حتى 312 مترًا بما يزيد طولًا عن برج إيفل.

اقرأ ايضاُ:
أشهر الفنادق و الاسواق و المطاعم في المملكة العربية السعودية

نافورة الملك فهد من أجمل نوافير العالم

و بهذا نكون قد انتهينا من قائمتنا أجمل نوافير العالم. نتمني ان تكون حازت علي اعجابكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق