web analytics
التكنولوجياعالم التقنية

أبل تصدر تحديث iOS 13 و iPadOS بمميزات خارقة

تحديث iOS 13

معلومات عن تحديث iOS 13 و iPadOS

مرحبا بك عزيزي في مقالة جديدة أو بالأحرى خبر ينتظره أغلب مستخدمي أجهزة أبل , إضافة إلى الإصدارات التجريبية السابقة قامت شركة أبل للصناعات التكنولوجية زوال اليوم بإصدار نسختين حديثتين من أنظمة التشغيل iOS 13 و iPadOS في مؤتمر صحفي أقيم في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية , لم تذكر فيه أبل أسباب هاذين الإصدارين الحديثين لكن يرجح أنهما جاءا لتدعيم كل من هواتف iPhone 7 و 7 Plus لأن الإصدارين ليسا سوى تحديث مطور به زيادة خفيفة من الاصدار التجريبي للنظامين .

يقدم iOS 13 مظهرًا جديدًا ومميزا، وتحديثات مطورة للتطبيقات التي يقوم المستخدم بغستعمالها يوميًا ، وطرق جديدة لمساعدة المستخدم في حماية خصوصيته ، وإدخال تحسينات على النظام بأكمله مما يجعل أجهزة أبل أسرع وأكثر متعة في الاستخدام.

وضع الظلام :

و الأفضل في كل هذا أن النظام يشتغل ايضا على وضعية الظلام مما يقدد مظهرا جديدا و مميزا لأجهزة الأيفون, النظام مصمم بعناية لجعل كل عنصر على شاشة جهاز المستخدم أكثر سهولة على عينيه ومتكامل بسلاسة في جميع أنحاء النظام, ومن السهل تشغيله من “مركز التحكم” أو الإعداد لتشغيله تلقائيًا في الليل.

الرسائل و Memoji :

الرسائل و الميموجي يشتغلان تلقائيا عن طريق عبارات لاصقة داخل لوحة المفاتيح, بحيث يمكنك استخدامها في تطبيقات الرسائل والبريد وتطبيقات الجهات الخارجية , كما يمكنك التحكم في كيفية رؤيتك لأصدقائك من خلال اختيار الاسم أو الصورة أو حتى Memoji التي يرونها عند الاتصال بهم.

شريط الادوات السريع و اللائحة الذكية :

تستطيع استخدام شريط الأدوات السريع الجديد لإضافة الأوقات والتواريخ والمواقع والعلامات والصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا إلى رسائل التذكير الخاصة بك و تطبيق التقويم والقوائم الذكية أكثر فائدة ، حيث تقوم بتنظيم تذكيراتك تلقائيًا وتجميعها حسب المكان المجدول ، واليوم.

التقويم و الموسيقى :

الان يمكنك الحصول على عرض ليومك بالكامل أثناء تنقلك ما عليك سوى النقر للحصول على الاتجاهات أو الاتصال في اجتماع أو موعد ما, اما بخصوص  الموسيقى فالتطبيق يعرض لك الآن صورة الألبوم بالموسيقى الخاصة بك ، لذلك من السهل العثور على الموسيقى التصويرية المثالية لرحلتك على الطريق مثلا .

التحكم الصوتي :

الان مع النظام الجديد تستطيع السيطرة على الآيفون الخاص بك فقط بالصوت , و الإنتقال بشكل شامل داخل جهازك عبر الإيماءات و الأوامر الصوتية فقط, كما يمكنك رؤية الأرقام أو الأسماء بجانب كل شيء عبر النقر فوقه وتثبيته على الشاشة للاستفادة من عدم وجود عناصر تحكم.

أما بخصوص iPadOS فقد جاء مع تطبيقات قوية مصممة لشاشة عرض متعددة اللمس جعلت تعدد المهام بسيطة مع الإيماءات بديهية. والقدرة على سحب وإسقاط الملفات بلمسة إصبع. لقد كان دائمًا سحريًا خاصة مع Slide Over و Split View مما حعل العمل مع تطبيقات متعددة على جهاز iPad دون عناء , الآن يمكنهم نقل مهام سير العمل الخاصة بك إلى مستوى آخر عن طريق السماح لك بالعمل بالضبط بالطريقة التي تريدها بطرق أكثر سهولة, كما أنه تمت إعادة تصميم الشاشة الرئيسية للاستفادة من شاشة iPad الكبيرة بما فيه الكفاية, أيضا يتيح لك التصميم المكرر رؤية المزيد من التطبيقات ويمكنك تثبيت الحاجيات المفيدة لك على الصفحة الأولى من الجهاز.

كيفية تحديث نظام iOS 13 :

 مع كل هذا إلى أن شركة ابل لا تزال غير واضحة بخصوص سبب إصدار هاذين التحديثين إذ يرجح أن الشركة ستقوم بتثبيثه على جميع أجهزتها المستقبلية إبتداء من هواتف iPhone 7 و 7 Plus لذلك سيحتاح المطورون إلى تحميل هذا التحديث من موقع أبل الرسمي. و يمكنك متابعة المزيد من أخبار التقنية من هنا.

الوسوم

Hamza Aziz

حمزة عزيز 22 سنة, مدون و مسوق إلكتروني, هدفي أن أشارك خبراتي و تجاربي الحقيقية و الواقعية في كل مجالات الأنترنيت مع الغير و تطوير الويب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق